فرانك لامبارد (رويترز)
فرانك لامبارد (رويترز)
الجمعة 18 مارس 2022 / 09:24

لامبارد يتنفس الصعداء وسعيد بالروح القتالية لإيفرتون

احتفل المدرب فرانك لامبارد بفوز فريقه إيفرتون على نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الخميس، بحماس لدرجة أنه اشتكى من كسر يده في أعقاب الانتصار الثمين 1-0 بإستاد غوديسون بارك.

وهز أليكس إيوبي الشباك في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحتفل لامبارد والجماهير بشكل صاخب وسط شعور بالراحة لقطع خطوة أخرى صغيرة في معركة النجاة من الهبوط.

وأبلغ لامبارد الصحافيين: "أعتقد أنني كسرت يدي، بعد الهدف أدركت أنها كانت ترتجف وتؤلم بعض الشيء، لكن بعد النقاط الثلاث لن أشتكي".

وكان لامبارد تحدث قبل المباراة عن أنها ليست مواجهة لا بد من الفوز بها، لكن رد فعل المدرب واللاعبين والمشجعين بعد النهاية كان معبراً عن مدى أهميتها إذ ابتعد الفريق بثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

وقال لامبارد: "كانت مباراة صعبة، وما تعنيه بالنسبة للنادي.. ندرك أنها ثلاث نقاط فقط، لكنها ثمينة في الوقت الحالي، طبيعة المباراة وما تمثله والرغبة في الملعب بأكمله، كانت أمسية استثنائية حقاً، لم أعتقد أبداً أنها ستكون مباراة رائعة، ولم تكن مباراة سأبالغ في تحليلها، لست راضياً عن الكثير مما قدمناه".

وتابع: "لكن الشيء الوحيد الذي سيكون أساس بقائنا في الدوري هو الروح في هذا النادي والعمل الجماعي، أظهر اللاعبون والجماهير ذلك، كلاهما كان مذهلاً".

وجاء هدف الفوز رغم أن إيفرتون كان يلعب بعشرة لاعبين عقب تغيير الحكم كريج باوسون قراره من إنذار إلى طرد للاعب الوسط آلان بعد تدخل على آلان سانت-ماكسيمان لاعب نيوكاسل.

ويرى لامبارد، الذي تلقى اعتذاراً من رابطة الدوري لعدم احتساب ركلة جزاء لفريقه بعد لمسة يد قرب النهاية في الخسارة 0-1 أمام مانشستر سيتي، أنه قرار آخر غير صحيح أصبح سمة ما يتعرض له فريقه.

وقال: "ليست بطاقة حمراء، تعرضنا لمجموعة من القرارات الظالمة الصارخة في فترة قصيرة، لا يمكنكم إبلاغي أن قرار الحكم كان صائباً".

وأضاف: "ننتظر القرارات التي ستصب في صالحنا".