الجمعة 18 مارس 2022 / 10:27

7 ملايين مستفيد من برامج "الهلال الأحمر" الرمضانية في اليمن

سيستفيد 7.035 ملايين يمني من برامج الهلال الأحمر الإماراتي الرمضانية في 6 محافظات يمنية، هي شبوة، وحضرموت، وتعز، والحديدة، وعدن، وجزيرة سوقطرة، حيث سيستفيد 6.870 ملايين من المير الرمضاني وإفطار الصائم، و165 ألفاً من كسوة العيد، تنفيذاً لتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ومتابعة ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان.

وتأتي توجيهات القيادة الرشيدة ضمن الجهود الإنسانية والتنموية التي تضطلع بها دولة الإمارات لتحسين الحياة ورفع المعاناة عن اليمن، ولتلبية احتياجات الأشقاء في اليمن خلال شهر رمضان المبارك، وتعزيز مجالات الأمن الغذائي، في ظل الظروف الراهنة في اليمن.

وقال الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الدكتور محمد عتيق الفلاحي، إن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تجسد الأهمية التي تحظى بها الأوضاع الإنسانية في اليمن، ومكانتها في سلم أولويات قيادة دولة الإمارات، التي اختطت نهجاً متفرداً في البذل والعطاء تجاه اليمن، انطلاقاً من مسؤوليتها الإنسانية تجاه الأشقاء فيه.

وأضاف أن توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تعزز دور الهلال الأحمر الإنساني والتنموي في اليمن، وتمكنه من تقديم أفضل الخدمات للأشقاء اليمنيين في المجالات كافة، والوقوف بجانبهم والعمل على تحسين أوضاعهم، مشيراً إلى أن الهيئة تمكنت بفضل دعمه لبرامجها من تحقيق مكتسبات إنسانية وتنموية عديدة على الساحة اليمنية.

وقال الفلاحي إن الهيئة شرعت فوراً في تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بتوفير المتطلبات، وإيصالها إلى المستهدفين في مناطق سكنهم في المحافظات المعنية قبل حلول الشهر الفضيل بوقت كاف.

وأكد أمين عام الهلال الأحمر أن الهيئة ماضية في تعزيز جهودها ومبادراتها في اليمن، بتبني المزيد من المشاريع والبرامج التي تخدم قطاعات واسعة من الشعب اليمني، وتساهم في تحقيق التنمية المنشودة، وإعادة الحياة إلى ما كانت عليه سابقاً.

يذكر أن المير الرمضاني للهلال الأحمر يتضمن عناصر غذائية ضرورية، وأساسية، تلبي احتياجات الأسر المستفيدة طيلة شهر رمضان المبارك.