شعار كأس دبي العالمي (المصدر)
شعار كأس دبي العالمي (المصدر)
الجمعة 18 مارس 2022 / 11:32

"لايف إز غود" يتقدم 10 منافسين محتملين في كأس دبي العالمي

يتقدم الجواد الأمريكي "لايف إز غود" مجموعة من 10 خيول من المستوى الرفيع يرجح مشاركتها بالنسخة الـ26 من كأس دبي العالمي ج1 برعاية طيران الإمارات يوم 26 مارس (آذار) الحالي.

وسيواجه الجواد "لايف إز غود" - الذي يدربه تود بليتشر والفائز بسباق بريدرز كب مايل ج1 وكأس بيغاسوس العالمي ج1 في آخر مشاركتين.. منافسة شرسة من ثلاثة خيول أمريكية في السباق الممتد لمسافة 2000 متر على الرمل، وهم الفائز بالفئة الأولى هوت رود شارلي بإشراف المدرب دوغ اونيل والذي ظل يتدرب في دبي منذ يناير (كانون الثاني) وحقق فوزاً في الجولة الثانية من تحدي آل مكتوم ج2 في آخر مشاركة، إضافة إلى الفائز بالفئة الأولى كنتري غرامر بإشراف بوب بافرت و ميد نايت بيربن بإشراف ستيف اسموسين اللذين شغلا المركزين الثاني والثالث في كأس السعودية ج1 في 26 فبراير (شباط).

وتضم المجموعة الدولية مشاركة من أوروغواي من خلال الفائز في بريميو لاتينو امريكانو ج1 والحاصل على لقبين في الأوروغواي ايرو تريم بإشراف المدرب أنطونيو سينترا، فيما يعود صاحبا المركزين الثاني والثالث من نسخة العام 2021 من كأس دبي العالمي شوا ويزارد القادم من اليابان، و ماغني كور لفريق جودلفين الذي يتدرب في فرنسا بإشراف اندريه فابر.

وسيعزز سعيد بن سرور، الذي يتصدر قائمة المدربين من حيث الفوز في كأس دبي العالمي فرص جودلفين للفوز باللقب هذا العام من خلال المهر الفائز في عدد من سباقات الفئات في أوروبا ريل ورلد، الفائز في زعبيل مايل ج2 على العشب في ميدان في يناير الماضي.

وتضم المجموعة جوادين محليين هما هايبوثيتكال و ريمورس صاحبي المركز الأول والثاني في الجولة الثالثة من تحدي آل مكتوم ج1 في آخر مشاركة، علاوة على المشارك الوحيد من بريطانيا غروسر جاك بإشراف وليام هغاس.

وقال عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل اللواء الدكتور محمد عيسى العظب "نشعر بارتياح للمشاركة العددية والنوعية القوية في جميع الأشواط التسعة في النسخة الـ26 لكأس دبي العالمي، والتي تتضمن 32 فائزاً بسباقات الفئة الأولى، ومن الرائع فعلاً أن الكثير من الدول المختلفة ممثلة في الحدث. ومن دواعي سرورنا أيضاً أننا في وضع يمكننا من استقبال الجمهور بالطاقة القصوى للمضمار وذلك لأول مرة منذ العام 2019، ونأمل أن يستمتع الجميع بأمسية مميزة للسباقات".

والسباق البارز الآخر في الحفل لونجين دبي " شيماء كلاسيك ج1 " وجائزته 6 ملايين دولار.. استقطب مجموعة من 14 خيلاً يرجح مشاركتها في السباق من بينها عدة فائزين بالفئة الأولى من أمثال غلوري فاز و شهريار من اليابان، إضافة إلى يبير الفائز بشكل مبهر في بريدرز كب تيرف ج1 بإشراف شارلي ابلبي وتم تتويجه لاحقاً بلقب بطل الخيول العشبية الأمريكية للعام 2021، والمملكة المتحدة ممثلة بقوة من خلال بطل كورونيشن كب ج1 بايلدرايفر بإشراف وليام موير، الينكير بإشراف وليام هغاس، وحُكم بإشراف اوين باروز. 

وفي مجموعة تمثل المملكة المتحدة "تيرف ج1" برعاية موانئ دبي العالمية لمسافة 1800 متر سيسعى الجواد الذي يدربه جون غوسدن لورد نورث للدفاع عن اللقب في السباق البالغة جائزته 5 ملايين دولار، ولكنه يواجه منافسة من الجواد الشهير الفائز ثلاث مرات في دبي لورد غليترز بإشراف ديفيد اوميرا، والثلاثي الياباني القوي شنيل مايستر و فين دي غارد و بانتالاسا.

ويضم الحفل سباقين مثيرين للسرعة على مسافة 1200 متر أحدهما دبي غولدن شاهين ج1 برعاية اتلانتس دبي على الرمل ويواجه اثنان من الفائزين على مستوى الفئة الأولى في الولايات المتحدة دكتور شيفيل ودرين ذا كلوك النجوم اليابانية كابانو كيكنغ، شين أوف لاف، ريد لي زيلي.

ويشهد السباق الآخر هو القوز للسرعة ج1 برعاية عزيزي للتطوير على العشب.. مواجهة قوية بين ثلاثة من النجوم التي يدربها شارلي ابلبي هم الفائز في شامبيون سبرينت ج1 في اسكوت كريتيف فورس، والمتطور بسرعة مان أوف بروميس الفائز ثلاث مرات على المضمار، وبطل قلعة الفهيدي ج2 نافال كراون، وجميعهم يواجهون الفائزين بالفئة الأولى في أوروبا اماراتي أنا وأكيس أوف يو، فيما يرسل بيل موت الفائز بالفئة الأولى في أمريكا كاسا كريد والذي حل ثانياً بفارق ضئيل بسباق 1351 تيرف سبرينت بالرياض في آخر مشاركة.

ويتضمن الحفل ثلاثة سباقات ج2 للخيول المهجنة حيث يسعى سيكريت امبيشن للدفاع عن اللقب في جودلفين مايل برعاية نخيل في مواجهة مجموعة قوية من الخيول المحلية من بينهم رفيقه في الاسطبل النفود، وفي وقت سيكون بطل 2000 غينيز في الأرجنتين ايروين ضمن مجموعة دولية في داربي الإمارات برعاية مبادلة تضم أيضاً بطل دلمار فيوتشرتي ج1 باينهيرست بإشراف بوب بافرت الذي نجح في التقدم بفارق ضئيل على وصيفه سيكيفو في داربي السعودية الذي يجدد المواجهة معه.

وسيكون المتألق بالسعودية ستاي فوليش بإشراف يوشيتو ياهاغي ضمن مجموعة حديدية بسباق كأس دبي الذهبي ج2 برعاية الطاير للسيارات على مسافة 3200 متر على العشب، ومن بين منافسيه مانوبو غير المهزوم في خمس مشاركات متضمنة ند الشبا تروفي ج3 على ذات المضمار بإشراف شارلي ابلبي.

ويشهد السباق الافتتاحي المعتاد دبي كحيلة كلاسيك ج1 برعاية إثراء دبي للخيول العربية الأصيلة بجائزة تبلغ مليون دولار.. مشاركة دولية تضم المدافع عن اللقب دريان القادم من فرنسا، ورفيقه الفائز بالفئة الأولى هادي دو كارير، فضلاً عن تحدي قوي محلي للفائزين بالفئة الأولى ار بي ريتش لايك مي، راجح، براق، و جوغرثا دو مونلاو.

ومن المقرر أن ينطلق سباق كحيلة كلاسيك في الساعة 3:45 عصراً فيما تفتح بوابات الانطلاق لكأس دبي العالمي في الساعة 8:30 مساءً، وتفتح بوابات المضمار في الساعة 12 ظهراً، وتتوفر التذاكر في الموقع الالكتروني لنادي دبي لسباق الخيل dubairacingclub.com.