وزير التربية والتعليم حسين الحمادي (أرشيف)
وزير التربية والتعليم حسين الحمادي (أرشيف)
الجمعة 18 مارس 2022 / 16:34

التربية والتعليم تناقش مع الشركاء تطوير منظومة التعليم العالي في الإمارات

نظمت وزارة التربية والتعليم، لقاءً مشتركاً في دبي مع مؤسسات التعليم العالي، بحضور وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، وعدد من المسؤولين في الوزارة ورؤساء وعمداء وممثلين من مختلف مؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاص.

ويهدف اللقاء إلى تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ومؤسسات التعليم العالي، وتبادل الآراء ووجهات النظر، ومناقشة التحديات والفرص لتطوير منظومة التعليم العالي في الدولة، وتعريف مؤسسات التعليم العالي بدور المركز الوطني للمؤهلات الجهة مسؤولة عن المنظومة الوطنية للمؤهلات المكونة من 10 مستويات، التي تعد المرجعية الوطنية لمسارات التعليم المختلفة منها التعليم العالي، والتعليم العام، والتعليم المهني، بالإضافة إلى دور المركز الرئيسي في دعم مبدأ التعلم مدى الحياة، وبناء وتعزيز مهارات الأفراد وجاهزيتهم لسوق العمل، من خلال المشاريع والمبادرات المختلفة التي يشرف عليها المركز الوطني للمؤهلات في الوزارة.

وأثنى حسين الحمادي في اللقاء على جهود مؤسسات التعليم العالي وتعاونها، مشيرا إلى أهمية العمل التشاركي، والتعاون المستمر لاستشراف المستقبل، والمضي قدماً في تحسين مخرجات التعليم.

وقال: "نسعى لتحقق قفزات استثنائية تعزز موقعنا تعليمياً في العالم، وعلينا أن نحشد الجهود لتحقيق رؤى وتطلعات الدولة على الصعيد التعليمي".

من جانبه، استعرض وكيل الوزارة للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد المعلا، خطة مبادرات التعليم العالي، ضمن الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي 2023 - 2026، حيث تستهدف المبادرات، الطلبة المقبلين على الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي والبرامج الإرشادية، ومبادرات خاصة بالطلبة أثناء  دراستهم الجامعية.

كما استعرض البرامج والأنشطة المخصصة للخريجين، ودعا لمضاعفة الجهود المشتركة لدعمهم، بالإضافة إلى المبادرات والبرامج الخاصة بالبحوث والدراسات العلمية، وبناء قاعدة بيانات ضخمة للاستفادة منها في كافة المجالات.