يكسب أوكسلي قرابة 20 ألف دولار شهرياً (ديلي ميل)
يكسب أوكسلي قرابة 20 ألف دولار شهرياً (ديلي ميل)
الجمعة 18 مارس 2022 / 17:50

شاب يكسب 20 ألف دولار شهرياً من مواقع التواصل

24:- يوسف محمد

حقق شاب أسترالي كان يعتقد أن حياته قد انتهت عندما فشل في اختبارات “ذا فويس” في عام 2018، نجاحاً مالياً باهراً عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

في سن الثانية والعشرين، تحول جيمس أوكسلي إلى نجم على موقع تيك توك، وبات يكسب ما يصل إلى 20000 دولار شهريًا، وهو الآن على وشك الحصول على عقد ضخم من إحدى الشركات.



وكان أوكسلي قد فشل في اختبارات “ذا فويس” في الموسم السابع وهو في سن السادسة عشرة، مما أدى إلى شعوره بالإحباط الشديد، مما دفعه لترك المدرسة، والبدء بالعمل في غسل الأطباق في عدة مطاعم بمدينة بريسبان، حيث كان يتقاضى 15 دولاراً في الساعة.

وبعد ذلك بدأ بالظهور على وسائل التواصل الاجتماعي في العام الماضي، وبدأ بالبحث عن كل الوسائل التي يمكن أن تحقق دخلاً كبيراً من وسائل التواصل الاجتماعي. وخلال عدة أشهر تقدم أوكسلي في مجاله بسرعة كبيرة، ووصل دخله الشهري إلى 20 ألف دولار.



يقوم أوكسلي بنشر مقاطع فيديو تحتوي على مواقف مضحكة، على منصتي يوتيوب وتيك توك. كما أنه يكسب المال من الصفقات التي تعقدها معه بعض العلامات التجارية التي أرادت استثمار شهرته الواسعة على منصات التواصل الاجتماعي.

يمتلك أوكسلي الآن 2.6 متابع على تيك توك، و 200 ألف مشترك على يوتيوب، وبلغ عدد مشاهدات مقاطعه على هاتين المنصتين 400 مليون مشاهدة. وحصل مقطع فيديو واحد له على 33 مليون مشاهدة على تيك توك، و 21 مليون مشاهدة على يوتيوب.

ويقول أوكسلي متحدثاً عن تجربته: “ في بعض الأيام أكسب 3000 دولار من دعم المتابعين الذين يرسلون الهدايا والتبرعات لإظهار دعمهم لي على تيك توك”



وساعد أوكسلي شقيقته الصغيرة كايلا، على بناء حساب تيك توك ناجح خاص بها، والبدء بجني الأموال. تبلغ كيلا 15 عاماً ولديها الآن 763000 متابع على تيك توك، وحصلت على 10 مليون مشاهدة على أحد مقاطع الفيديو التي نشرتها، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.