ميلان (رويترز)
ميلان (رويترز)
السبت 19 مارس 2022 / 11:49

الدوري الإيطالي: أندية القمة.. لتحسين مراكزها قبل التوقف الدولي

يفتتح نادي نابولي مباريات اليوم السبت، عندما يستضيف فريق الشمال أودينيزي، ضمن منافسات الجولة 30 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويحتل نابولي المركز الثاني برصيد 60 نقطة ويسعى لخطف صدارة الدوري من ميلان المتصدر بفارق 3 نقاط فقط، بينما يحتل أودينيزي المركز الـ14 برصيد 30 نقطة.

وخاض نابولي 29 مواجهة فاز في 18 مباراة وتعادل في 6 مواجهات وتلقى 5 خسائر، بينما خاض أودينيزي 27 مواجهة حقق في 6 مواجهات فقط الفوز وتعادل في 12 مواجهة وتلقى 9 خسائر.

ويواجه فيورنتينا إنتر ميلان في التاسعة مساء، ضمن منافسات الجولة 30 من الدوري الإيطالي أيضاً.

ويسعى إنتر ميلان إلى استعادة نغمة الفوز بعد اكتفائه بالتعادل مع تورينو في الجولة الماضية، والتي جعلته يبتعد بفارق 4 نقاط عن المتصدر ميلان مع مباراة منقوصة لإنتر.

وتعثر إنتر في عدد من المباريات خلال الشهرين الماضيين، وأبرزها الهزيمة من ساسولو وميلان المتصدر والذي استغل الفرصة خير استغلال واعتلى قمة الترتيب.

ويمني مدرب "النيراتزوري" سيموني إنزاغي، النفس بتدارك الوضع واستعادة الانتصارات، إلا أن منافسه فيورنتينا يعتبر أحد أبرز الأندية هذا الموسم، والذي يحتل المركز الثامن، وينافس على الحصول على أحد المقاعد المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي.

ويحتل إنتر ميلان المركز الثالث برصيد 59 نقطة من 28 مواجهة في البطولة حقق خلالهما 17 انتصاراً و8 تعادلات و3 خسائر، بينما يحتل فيورنتينا المركز الثامن برصيد 46 نقطة بعد خوضه 28 مباراة أيضاً حقق خلالهما الفوز في 14 مباراة وتعادلوا في 4 مواجهات وخسروا 10 مباريات.

وفي مواجهة أخرى من العيار الثقيل، يلعب ميلان المتصدر مع مضيفه كالياري، حيث يسعى المدير الفني ستيفانو بيولي إلى مواصلة صدارة جدول المسابقة، وعدم السماح لنابولي بالانقضاض على صدارة البطولة.

وعانى ميلان أكثر مع أندية أصغر من العمالقة هذا الموسم، ولم يكن من السهل التغلب على إمبولي فى سان سيرو، بعدما حسم اللقاء بتسديدة بيير كالولو ليحافظ على صدارة جدول ترتيب الدوري الإيطالى بـ63 نقطة.

وعن مستقبل المسابقة وإمكانية فوز ميلان باللقب قال بيولي: "لن أقول إن ميلان يمكنه تحقيق الإسكوديتو إلا قبل الجولة الأخيرة من الموسم وفي حوزتنا أربع نقاط أكبر من صاحب المركز الثاني".