ريال مدريد وبرشلونة (تويتر)
ريال مدريد وبرشلونة (تويتر)
الأحد 20 مارس 2022 / 10:51

"كلاسيكو الأرض".. برشلونة لإثبات تطوره أمام ريال مدريد

يحل فريق برشلونة الإسباني ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي ريال مدريد في "كلاسيكو" ناري، اليوم الأحد، على ملعب سانتياغو برنابيو، في قمة منافسات الجولة 29 من مسابقة الدوري الإسباني بالموسم الجاري.

ويدخل ريال مدريد قمة الليلة، وهو يتربع على صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 66 نقطة من 28 مباراة، بفارق 10 نقاط كاملة عن إشبيلية صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة.

بينما يأتي فريق برشلونة في المركز الثالث بجدول ترتيب "الليغا" برصيد 51 نقطة من إجمالي 27 مباراة خاضها بالمسابقة بالموسم الحالي حتى الآن.

ويسعى ريال مدريد، بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي، لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط من أجل الاقتراب خطوة أكبر من التتويج باللقب والتفوق على غريمه التقليدي.

ويبحث الفريق "الملكي" عن مواصلة انتصارات في الدوري الإسباني هذا الموسم، والتي جاء آخرها على ريال مايوركا في عقر داره بنتيجة 3-0، بالجولة 28 من مسابقة الليغا.

ويغيب المهاجم الفرنسي كريم بنزيما عن ريال مدريد ضد برشلونة، لعدم شفائه من الإصابة التي تعرض لها في باطن القدم اليسري خلال مباراة مايوركا الأخيرة بالدوري الإسباني، كما يغيب فيرلاند ميندي أيضاً للإصابة.

في المقابل، يخوض برشلونة "الكلاسيكو" بمعنويات مرتفعة بعدما نجح في التأهل للدور ربع النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي، بعد فوزه على غلطة سراي بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات إياب دور الـ16 من اليوروباليغ.

ويأمل الفريق الكاتالوني في استمرار النتائج الرائعة التي حققها تحت قيادة مدربه تشافي هيرنانديز، حيث حافظ على سجله خالياً من الهزائم في آخر 11 مباراة في جميع البطولات بالفوز 8 مرات وتعادل 3 مباريات، وسجل اللاعبين 28 هدفاً وتلقى الفريق 10 فقط وحافظ على نظافة شباكه في 4 مباريات.