تعبيرية
تعبيرية
الأحد 20 مارس 2022 / 18:29

حيلة باستخدام الطلاء تجعل الغرفة تبدو أكبر

24- إعداد: سامي حسين

شارك مصمم داخلي حيلة بسيطة تجعل الغرفة تبدو أكبر باستخدام طلاء الجدران.

وقال خبير الديكور الداخلي إن "الطلاء صديقك" عندما يتعلق الأمر بتزيين منزلك، وغالبًا ما تبدو الغرف الصغيرة مليئة بالأثاث، خاصةً إذا كانت غرفة - مثل غرفة النوم - تتطلب قدرًا كبيرًا من التخزين.

وبالنسبة للذين لديهم منازل كبيرة، قد يكون من المغري التوسيع من أجل جعل الغرفة أكبر. ومع ذلك، هناك العديد من الطرق لجعل الغرفة تبدو أكبر دون هدم الجدران.

وشارك المصمم الداخلي غاري كوهن وهو أستاذ سابق في معهد الأزياء للتكنولوجيا وخبير داخلي لديه أكثر من 30 عامًا حيلته حول كيفية جعل الغرفة تبدو أكبر دون إجراء تغييرات كبيرة في المنزل.

"النصيحة الأولى" لغاري للأشخاص الذين يتطلعون إلى تزيين غرفة بميزانية محدودة هي استخدام الطلاء، وتابع: "لا يجب أن يكون الطلاء مجرد لون واحد، إنه يتعلق بالتباين، يجب أن يكون هناك نقطة محورية في كل غرفة، ويجب أن تكون النقطة المحورية هي الشيء المهيمن الذي يلفت انتباهك".

وتتضمن ألوان الطلاء التي تتجلى بشكل خاص في الوقت الحالي درجات الألوان الترابية مثل القماش والموهير الناعم والألوان المنسوجة المسطحة، وقال جاري إنه لدمج هذه الألوان، يجب أن يكون أحدها هو اللون السائد في مقابل درجات الألوان الباهتة.

وبالنسبة للذين يقومون بإعادة تدوير الأثاث من خلال طلائه، شارك غاري نصيحة فريدة لجعل الغرفة تبدو أكبر، وقال "إذا قمت بطلاء أثاثك، وأردت أن يختفي، قم بطلائه بنفس لون حائطك، فبعض قطع الأثاث التي ستضعها مقابل الحائط المتباين ستختفي والغرفة تكبر".

نصيحة جيدة أخرى من غاري هي طلاء الغرفة بأكملها بنفس اللون بما في ذلك السقف والباب وإطار الباب والألواح، حيث يضيف طلاء الألواح وإطارات الأبواب والأسقف باللون الأبيض تقليمًا أبيض إلى الغرفة ويحددها، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.