تشابي هرنانديز (رويترز)
تشابي هرنانديز (رويترز)
الإثنين 21 مارس 2022 / 09:40

تشابي: المستقبل يبدو مشرقاً أمام برشلونة

قال مدرب برشلونة تشابي هرنانديز إن "فريقه عاد بعد الانتصار الساحق 4-0 على الغريم التقليدي ريال مدريد باستاد سانتياغو برنابيو في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم".

وقدم فريق تشابي درساً في كرة القدم في مباراة سيطر عليها من البداية للنهاية وربما استحق الانتصار بأكثر من أربعة أهداف.
وأبلغ تشابي الصحافيين "أنا سعيد، إنها ليلة ممتعة.

"لقد عاد برشلونة. أظهرنا اليوم أنه يمكننا مجاراة فريق ريال مدريد الرائع في ملعبه. إنه إنجاز رائع لتشجيع مشروعنا في المستقبل".

وكان تشابي أحد لاعبي برشلونة العظماء، وهو أول شخص ينتصر لاعباً ومدرباً بأربعة أهداف أو أكثر على ملعب ريال مدريد، بعد أن كان ضمن تشكيلة الفريق الكاتالوني التي فازت 6-2 في سانتياغو برنابيو عام 2009.

وأضاف تشابي "أنا سعيد لأننا كنا أفضل بكثير من ريال مدريد. لقد لعبنا مباراة رائعة. أستمتع بذلك لأنني أكثر من مجرد مدرب لبرشلونة، أنا من مشجعي النادي مدى الحياة، لذا فإن أمسيات مثل هذه هي تلك التي لن تنساها أبداً".

ولم ينتصر برشلونة على ريال مدريد منذ ثلاث سنوات، وهو سجل سيء يوضح الكثير عن معاناة النادي في السنوات الأخيرة.

وقال تشابي "كان من المهم وضع حد لتلك الهزائم المتتالية والعقلية السلبية والشعور الذي يمر به النادي. إنها دفعة كبيرة في الروح المعنوية وسنواصل التقدم".

وتقدم النتيجة تأكيداً قوياً على أن برشلونة يسير في الطريق الصحيح، بعد أن بدأ مجدداً عقب رحيل ليونيل ميسي قبل بداية الموسم الحالي بسبب مشاكل النادي المالية.

ووصل النادي إلى القاع بمقاييسه، بعد تراجعه إلى المركز التاسع في الدوري عندما أقيل رونالد كومان في وقت سابق من الموسم.

وأعاد تشابي الحياة إلى برشلونة، الذي تقدم إلى المركز الثالث في الترتيب ولم يخسر منذ هزيمته بعد وقت إضافي أمام أتلتيك بلباو في كأس ملك إسبانيا في 20 يناير (كانون الثاني).

وأحرز برشلونة 24 هدفاً في مبارياته السبع الأخيرة في الدوري، وحصد 23 نقطة من 27 في الدوري وتأهل إلى دور الثمانية في الدوري الأوروبي.

وقال تشابي "تأثرت بالطريقة التي قاتل بها اللاعبون أكثر من الأهداف الأربعة، وكيف ركضوا وشاركوا في كل لعبة، إنه أمر ملهم.

"لا أعتقد أنه يمكننا أن ننافس على اللقب. يتقدم ريال مدريد بفارق 12 نقطة ووصلنا بعد فوات الأوان، لكن المستقبل مشرق بالنسبة لنا".