الإثنين 21 مارس 2022 / 10:13

هاميلتون سعيد بالمركز الثالث غير المتوقع

انتصر لويس هاميلتون في 103 سباقات في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات وهو رقم قياسي، لكن سائق مرسيدس بطل العالم سبع مرات كان سعيداً للغاية في البحرين بعد أن فاق المركز الثالث توقعاته.

وقال السائق البريطاني بعد السباق الافتتاحي للموسم الذي بدا أنه من المؤكد أن يواجه فيه صعوبات بعد احتلاله المركز الخامس في التجارب التأهيلية خلف سيارات فيراري ورد بول "هذه في الحقيقة أفضل نتيجة يمكن تحقيقها".

وكان انسحاب سائق رد بول ماكس فرستابن بطل العالم وزميله سيرجيو بيريز بمثابة مفاجأة لهاميلتون الذي صعد على منصة التتويج للمرة 183 في مسيرته خلف شارل لوكلير سائق فيراري الفائز بالسباق وزميله كارلوس ساينز صاحب المركز الثاني.

وبدأ مرسيدس بطل العالم العصر الجديد لفورمولا 1 متراجعاً، حيث واجه هاميلتون وزميله جورج راسل مشاكل فنية في السيارة وحذر جماهيره من أن المنافسين أسرع بصورة واضحة.

وقال هاميلتون "استيقظت هذا الصباح على أمل أن تكون لدينا فرصة للقتال، وأن تكون ولدينا سيارة أفضل مما نعتقد أو شيء من هذا القبيل، لكننا واجهنا صعوبات في السباق".

وتأخر السائق البالغ من العمر 37 عاماً بفارق سبعة أعشار من الثانية خلف الزمن الذي حققه لوكلير أول المنطلقين وبدا أنه سيبقى في المركز الخامس حتى خرج ثنائي رد بول من المنافسة.

وقال هاميلتون الفائز بسباق البحرين في السنوات الثلاث السابقة "في حين أننا لا نقاتل بالضرورة في الوقت الحالي مع هؤلاء السائقين، فإن الأمر لا يتعلق بتقليل الأضرار، ولكنها مجرد نتيجة رائعة حقاً".

وتابع "بالطبع كنا محظوظين ولكن في النهاية قمنا بعمل أفضل".