أمريكا وتولوكا (تويتر النادي)
أمريكا وتولوكا (تويتر النادي)
الإثنين 21 مارس 2022 / 14:07

أمريكا يحقق أول فوز على أرضه وأطلس يتعادل في الوقت القاتل

اكتسح أمريكا ضيفه تولوكا بثلاثية بيضاء وحقق أول انتصار له على أرضه في مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2022)، في حين أدرك أطلس حامل اللقب التعادل في الوقت القاتل بهدف لمثله أمام تشيفاس في كلاسيكو جوادالاخارا، وذلك في ختام الجولة الحادية عشرة من البطولة.

حملت ثلاثية أمريكا توقيع الكولومبي روجر مارتينيز والتشيلي دييجو فالديس والمكسيكي أليخاندرو زينديخاس (ق7 وق15 وق18 على الترتيب)، ليصعد الفريق من المركز السابع عشر للمركز الخامس عشر برصيد عشر نقاط، بينما تراجع تولوكا للمرتبة الحادية عشرة بـ13 نقطة.

وفي كلاسيكو جوادالاخارا بكرة القدم المكسيكية، تقدم تشيفاس عبر روبرتو ألفارادو (ق65)، ولم يتمكن أطلس من إدراك التعادل إلا في الدقيقة الاخيرة من الوقت الأصلي للمباراة بهدف أحرزه الكولومبي خوليان كينيونيس من تمريرة للإكوادوري أنيابال تشالا.

وورفع أطلس رصيده إلى 20 نقطة بالمركز الرابع، بفارق 5 نقاط خلف باتشوكا المتصدر، ونقطتين خلف تيغريس الوصيف، ونقطة واحدة خلف بويبلا الثالث.

ويشغل تشيفاس دي جوادالاخارا المركز العاشر بـ13 نقطة متقدما بفارق الأهداف على تولوكا.

وفي مواجهتين أخريين في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من البطولة اليوم الإثنين، فاز ليون على مضيفه مازاتلان بهدفين لواحد، وتيخوانا على ضيفه خواريز بهدف نظيف.

و رفع ليون رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الخامس بالترتيب، وبالمثل رفع تيخوانا رصيده إلى 14 نقطة بالمركز التاسع.

وتجمد رصيد مازاتلان عند سبع نقاط بقاع الترتيب، يتقدم عليه عليه خواريز بنقطة واحدة ليحل بالمركز قبل الاخير.