من المنافسات (المصدر)
من المنافسات (المصدر)
الثلاثاء 22 مارس 2022 / 12:28

بطولة التحدي للجوجيتسو تنطلق السبت في أبوظبي

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن تنظيم النسخة الثانية من مهرجان التحدي للجوجيتسو للعام الحالي، والتي تتضمن بطولة التحدي المخصصة لفئات البراعم والأشبال للمراحل السنية من 4 إلى 15 عاماً يومي 26 و27 مارس (آذار) الجاري في جوجيتسو أرينا بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة مئات اللاعبين واللاعبات من مختلف الأندية والأكاديميات.

ومن المنتظر أن تستثمر هذه النسخة النجاح الكبير الذي حققته النسخة الأولى من المهرجان في فبراير (شباط) الماضي، وسط إقبال كثيف على التسجيل الذي يغلق مساء اليوم الثلاثاء.

وفي هذا السياق أكد الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي الشامسي، أن الاتحاد في اجتماع مجلس إدارته الأخير حدّد أبرز ملامح المرحلة المقبلة، والتي ستكون واحدة من أهم مرتكزاتها الاستثمار في فئة البراعم والأطفال، وتصميم برامج وبطولات تساهم في صقل مواهبهم، وإعدادهم للدخول لعالم الاحتراف عبر تنظيم بطولات ومهرجانات خصيصا لهم ووفقاً لأفضل الممارسات.

وأضاف أن بطولة التحدي للجوجيتسو تواكب رؤية الاتحاد في بناء جيل قوي، خصوصا أن النسخة الأولى من البطولة التي أقيمت الشهر الماضي شهدت منافسات استثنائية للبراعم، نالت إعجاب وإشادة الجماهير في المدرجات، وأظهر اللاعبون خلالها مهارات بدنية وذهنية متقدمة على أبسطة النزالات، وهو الأمر الذي يدعو إلى التفاؤل والفخر بهذا الجيل الواعد، وسنواصل تسخير جميع الإمكانات اللازمة لتطوير قدرات أبطال المستقبل.

وأشار الشامسي إلى أنه من المتوقع الوصول إلى أعداد كبيرة بالمئات ترغب في المشاركة بهذا المهرجان الكبير، ما يعكس أهمية ومكانة البطولة لدى مجتمع الجوجيتسو في الدولة، ولدى الأسر والعائلات التي تلعب دورا مهما في المساهمة بتحقيق رؤية الاتحاد عبر حث وتشجيع أبنائها على ممارسة اللعبة واحترافها.

ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم السبت الموافق 26 مارس (آذار) الجاري بمنافسات الأطفال من حملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر، فيما تستكمل نزالاتها في اليوم التالي بمنافسات فئتي الأشبال والناشئين من حملة الأحزمة الأبيض والرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر.

وتبدأ مرحلة الميزان للمتنافسين في اليوم الأول من البطولة على فترتين وهي يوم الجمعة 25 مارس (آذار) بين الساعة 4 - 6 مساءً، وصباح السبت الموافق 26 مارس (آذار) بين الساعة 8:30-10 على أن تبدأ المنافسات في تمام الساعة 11 صباحاً.

أما بخصوص مرحلة الميزان للمتنافسين في اليوم الثاني من البطولة، فتقام وفقا للآلية نفسها المتبعة في منافسات اليوم الأول على فترتين، وهي السبت 26 مارس (آذار) بين الساعة 4 - 6 مساءً، أو صباح الأحد الموافق 27 مارس (آذار) بين الساعة 8:30 - 10 على أن تبدأ المنافسات في تمام الساعة 11 صباحاً.

وسيوفر المهرجان باقة من الأنشطة والفعاليات الترفيهية للأسر التي ستحضر البطولة، بما فيها ألعاب وأنشطة ترفيهية للعائلات، ومنطقة مخصصة لمحلات الطعام لمجموعة من أبرز علامات الضيافة.