من تدريبات منتخب أستراليا (تويتر الاتحاد)
من تدريبات منتخب أستراليا (تويتر الاتحاد)
الأربعاء 23 مارس 2022 / 13:19

أستراليا المتحمسة جاهزة لمواجهة اليابان الحاسمة في تصفيات كأس العالم

تثق أستراليا في قدرتها على تجاوز فترة إعداد مخيبة لمباراتها الحاسمة أمام اليابان يوم الخميس، في تصفيات كأس العالم 2022 لكرة القدم والإبقاء على آمالها في التأهل المباشر للنهائيات في الدوحة في وقت لاحق هذا العام.

وفوز اليابان في سيدني سيمنح محاربي الساموراي والسعودية بطاقتي التأهل المباشرتين لنهائيات قطر وسيترك أستراليا في مهمة صعبة لخوض الملحق الآسيوي وبعده العالمي من أجل الظهور للمرة الخامسة توالياً في كأس العالم. لكن التعادل سيبقي على آمال أستراليا حسابيا قبل المباراة الأخيرة في التصفيات في السعودية الأسبوع المقبل. لكن واقعياً يعرف منتخب أستراليا أنه يجب الفوز على اليابان وهو إنجاز لم ينجح في تحقيقه منذ أكثر من عقد.

ومما يزيد من صعوبة هذا التحدي غياب العديد من اللاعبين البارزين ومن بينهم ثنائي خط الوسط المؤثر آرون موي وتوم روجيتش إضافة إلى احتمال غياب المدرب غراهام أرنولد المصاب بكوفيد-19.

وأدى رينيه مولينستين مساعد المدرب مهام أرنولد الإعلامية اليوم الأربعاء وقال إن "اللاعبين يشعرون بالحماس لحصولهم على فرصة لكتابة التاريخ للعبة في أستراليا".

وأضاف الهولندي مولينستين المساعد السابق لأليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد "هذه هي المباريات التي سيتحدث عنها اللاعبون في السنوات المقبلة.

"إنها المباريات التي يريد أي لاعب أن يتذكرها. يعرف الجميع حجم المهمة التي تنتظرهم، لكن الإثارة ستجعل اللاعبين يظهرون في أفضل حالاتهم. لا يساورني أدنى شك في ذلك".

وستفتقد اليابان المدافع تاكهيرو تومياسو والمهاجم يويا أوساكو بسبب الإصابة لكن القائد مايا يوشيدا سيعود للتشكيلة في آخر مباراتين بالتصفيات.

ومن شأن التعادل يوم الخميس أن يترك اليابان بحاجة إلى نقطة أخرى في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الثانية على أرضها أمام فيتنام الأسبوع المقبل لحجز مكان في قطر لكن المدرب هاجيمي مورياسو قال إن "فريقه يريد حسم الأمور في سيدني".

وقال للصحافيين "خطتنا هي الفوز وليس التعادل. مع استمرار المباراة قد تتغير خطتنا.. لكننا سنلعب من أجل الفوز.
"علينا أن نلعب برغبة أكبر من المنتخب الأسترالي".