الأربعاء 23 مارس 2022 / 14:25

‏‎دورات الثقافة الإسلامية تعزز قيم التعايش والتراحم بـ 12 لغة عالمية

تقدم دار زايد للثقافة الإسلامية من خلال مركزها الرئيسي بالعين وفروعها الخارجية في أبوظبي وعجمان دورات الثقافة الإسلامية بــ12 لغة عالمية.

وتتمثل اللغات في اللغة العربية و الإنجليزية والروسية و الفرنسية و الصينية إضافة إلى اللغة الأمهرية و الأرومية والأوردية بجانب التدريس بلغة التغالوغ و الهندية و السنهالية و التاميلية.

كما تحرص الدار بشكل مستمر على تقديم خدمات الرعاية للمهتدين الجدد، بما فيها مرحلة ما بعد إشهار الإسلام، والتي تعد من أهم المراحل في رحلة المهتدي الجديد.

‎يأتي ذلك ‏‎ضمن رؤية الدار في أن تكون مؤسسة رائدة في التعريف بجوهر الثقافة الإسلامية واستيعاب المهتدين الجدد، وتجسيداً لرسالتها بالتميز والريادة في التعريف بالثقافة الإسلامية للمهتمين، وتهيئة المهتدين الجدد للإسلام وتوعية المجتمع لاستيعابهم.

و أكدّت المدير العام لدار زايد للثقافة الإسلامية الدكتورة نضال محمد الطنيجي سعي الدار من خلال دورات الثقافة الإسلامية إلى تنمية المعاني الروحيَّة والخُلقيَّة والاجتماعيَّة، وتعزيز قيم التراحم والتّعايُش مع مُختلف الثقافات والحضارات الإنسانيّة.

وأشارت إلى أن هذه الدورات تهدف للتّعريـف بجوهر الثقافة الإسلاميّة، وتهيئة الأفراد لاستيعاب أساسيَّات الدين الإسلامي، وتعليم الأفراد المبادئ العِـلْمِـيَّة والعَمَلِيَّـة للدين الإسلامي إضافة إلى ترسيخ قِيم الوسطيَّة والاعتدال في حياة الأفراد كقِيم جامعة لمعاني العدل والخير والاستقامة، والانفتاح والعيش المشترك مع الآخر، بما يضمن تحقيق التَّنمية المُستدامة للفردِ والمجتمع.