الأربعاء 23 مارس 2022 / 16:54

"مجسم برج خليفة" يزين قرعة كأس دبي العالمي

أكد عضو مجلس الإدارة المدير العام لنادي دبي لسباق الخيل ونادي دبي للفروسية، اللواء خبير محمد عيسى العظب، أن اللجنة المنظمة لكأس دبي العالمي للخيول في نسختها الـ26 وتقديراً منها لرئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بادرت بالاستعانة بمجسم لبرج خليفة أحد أبرز المعالم الشهيرة في دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بصفة عامة، في مراسم إجراء قرعة الشوط الرئيسي للكأس والتي أقيمت الثلاثاء في "دبي أوبرا".

ووفق ما جرت عليه العادة بمراسم إجراء قرعة كأس دبي العالمي في كل عام يتم اختيار نموذج لمجسم معين يحتوي على أرقام البوابات التي ينطلق منها الخيل المشارك.. وارتأت اللجنة المنظمة في النسخة الحالية الاستعانة بمجسم لبرج خليفة حيث قام كل مدرب لحصان مشارك باختيار نموذج واحد من بين 11 نموذجاً لبرج خليفة كل منهم يحتوي رقم بوابة من البوابات الـ11 للسباق.

وقال العظب: "برج خليفة يحمل اسماً غالياً وعزيزاً علينا وهو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ولذلك ارتأت اللجنة المنظمة أن يكون "برج خليفة" حاضراً في مراسم القرعة التي أقيمت أساساً في أحد المعالم الفنية الشهيرة في دبي وهي "دبي أوبرا" تأكيداً للرسالة التي تتضمنها النسخة الـ26 وهي أن الإمارات في أعلى درجات الجاهزية والاستعداد لاستقبال ضيوفها من جميع أرجاء العالم ليس فقط من أجل كأس دبي العالمي، أحد أشهر وأكبر سباقات الخيول في العالم، ولكن أيضاً للاستمتاع بالمعالم الحضارية المتميزة في الدولة".

وأضاف: "للتأكيد على المعنى المقصود فمن المقرر أن يقام حفل الاستقبال لضيوف كأس دبي العالمي، ذلك التقليد السنوي لهذا الحدث العالمي، والذي سيقام غداً الخميس، في منطقة برج خليفة أيضاً وتحديداً في برج بارك بالداون تاون دبي".

وأكد العظب أن مراسم إجراء القرعة لاقت قبولاً وارتياحاً كبيرين من كل الحضور، بعد مشاركة جميع الأطراف في إجراء القرعة بشكل عادل ومتساو بين المشاركين، علاوة على أن الأجواء داخل "دبي أوبرا" أيقونة الفن في دبي كانت مميزة.

وتمنى العظب التوفيق للخيول الإماراتية المشاركة في كل الأشواط التسع لكأس دبي العالمي، وتحديداً الشوط الرئيسي بعد إجراء قرعة اختيار البوابات، مؤكداً أنه بغض النظر عن البوابات التي سينطلق منها كل خيل فإن كل مدرب قادر على وضع الأسلوب الأمثل لحصانه لتقديم أفضل ما لديه في هذا السباق العالمي.