الأربعاء 23 مارس 2022 / 17:42

‎البابا فرانسيس يستقبل سفير الإمارات لدى إسبانيا

استقبل بابا الكنيسة الكاثوليكية البابا فرانسيس، سفير الإمارات لدى إسبانيا، ماجد حسن السويدي.

ونقل السفير خلال اللقاء تحيات رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للبابا فرانسيس وتمنياتهم بالمزيد من التقدم و الازدهار.

من جانبه، حمل قداسة البابا فرانسيس السفير تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وتمنياته للإمارات حكومةً وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

وأكد السويدي في اللقاء عمق العلاقات الثنائية والتعاون المتبادل المستمر بين الإمارات والفاتيكان، لتعزيز وإرساء قيم التسامح، والسلام، وترسيخ الحوار بين الأديان والعمل من أجل تعزيز السلم والسلام والأخوة بين جميع البشر، مشيراً إلى حرص الإمارات على مواصلة تعزيز علاقات التعاون المشترك مع الفاتيكان انطلاقاً من نهجها القائم على نشر وترسيخ قيم التعايش المشترك.

بدوره، أكد البابا فرانسيس أن الفاتيكان تجمعه أواصر قوية وعميقة مع الإمارات تنامت بشكل متواصل في السنوات الأخيرة في العديد من المجالات خاصةً على صعيد ترسيخ الحوار بين أتباع الأديان والعمل من أجل تعزيز السلم ونشر السلام بين جميع البشر.

وأثنى قداسته على أهم المشاريع التي تعمل عليها الإمارات لتعزيز أسس التسامح والتعايش، وعلى رأسها مشروع بيت العائلة الإبراهيمية.