سلون ستيفنز (رويترز)
سلون ستيفنز (رويترز)
الخميس 24 مارس 2022 / 15:10

ستيفنز تتأهل للدور الثاني ببطولة ميامي على حساب أودفاردي

صعدت النجمة الأمريكية سلون ستيفنز إلى الدور الثاني ببطولة ميامي المفتوحة للتنس، بعدما تغلبت على المجرية بانا أودفاردي 6-4 و6-3 اليوم الخميس، في ختام منافسات الدور الأول.

واحتاجت ستيفنز المصنفة الثالثة على العالم سابقاً والمتوجة بلقب ميامي عام 2018، إلى ساعة واحدة و39 دقيقة للتغلب على منافستها المجرية.

وقالت ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة (فلاشينغ ميدوز) السابقة والتي تشارك في بطولة ميامي للمرة العاشرة، عن أودفاردي :"هي منافسة رائعة بالطبع. كانت مباراة صعبة، لكنني سعيدة بتجاوزها وتطبيق أسلوبي في اللعب".

وأضافت ستيفنز في تصريحات نشرتها الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات عبر موقعها: "هذه البطولة دائماً ما تحتل مكانة خاصة بالنسبة لي، دائماً أؤدي بشكل جيد هنا، أعشق اللعب هنا والعودة إلى هنا. لذلك هو أمر لطيف أن أحقق الفوز خاصة وسط الأصدقاء والعائلة".

وتخوض ستيفنز مواجهة أمريكية خالصة في الدور الثاني، حيث تلتقي جيسيكا بيجولا المصنفة 16 للبطولة.

وكانت بيجولا قد حققت الفوز في المباراة السابقة الوحيدة لها أمام ستيفنز، وذلك في بطولة إنديان ويلز العام الماضي.

وتأهلت السويسرية فيكتوريا جولبيش إلى الدور الثاني أيضاً بالفوز على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6 / 4 و4 / 6 و6 / 4 كما تغلبت الصينية كيانغ وانج على الأمريكية أشلين كروجر 4 / 6 و7 / 5 و6 / 2.

وشهدت منافسات الدور الأول أيضاً في وقت سابق من مساء أمس، فوز التشيكية ماري بوزكوفا على الألمانية لورا سيجموند 6 / 1 و6 / 2 والتشيكية الأخرى كاترينا سينياكوفا على الكندية ريبيكا مارينو 3 / 6 و6 / 2 و6 / 1.