من المنافسات (وام)
من المنافسات (وام)
الخميس 24 مارس 2022 / 16:11

"الإمارات للدراجات" يحرز المركز الثاني في جولة كاتالونيا

قدم خوان أيوسو من فريق الإمارات للدراجات الهوائية أداءً قوياً في المرحلة الثالثة من جولة كاتالونيا، حيث تمكَّن الإسباني الشاب من الفوز بالمركز الثاني، مسجلاً أكبر إنجاز له في مسيرته الرياضية حتى الآن.

وكان أيوسو قد انطلق في أعقاب منافسه مارك زولر الذي تصدر المجموعة المتقدمة في الكيلومترات الأخيرة من السباق، قبل أن يتراجع لصالح منافسه بن أوكونر الذي فاز بالمركز الأول في سباق المرحلة.

وقبل 500 متر من خط النهاية، تمكّن أيوسو من التقدم إلى جانب زميله جواو ألميدا، الذي حل في المركز الخامس في المرحلة الجبلية على مسار بطول 161.1كم، انطلاقاً من بيربينان، وصولاً إلى لا مولينا.

وبفضل فوزه، تقدم أيوسو إلى المركز الثاني في ترتيب التصنيف العام، متأخراً بفارق 10 ثوانٍ عن منافسه أوكونر الذي يتصدر التصنيف.. وسيشارك أيوسو في المرحلة الرابعة غدا التي تقام على مسار بطول 166.7 كم مرتدياً القميص الأبيض لأفضل دراج شاب.

وتعليقاً على فوزه، قال جوان أيوسو: "كان السباق شاقاً، ولاسيما في مسافة التسلق الأخيرة حيث واجهنا رياحاً قوية".. أعتقد أن منافسي أوكونر قد انطلق في وقت مثالي في سباق السرعة، حيث حاولت اللحاق به وتجاوزه نحو ثلاث مرات، إلا أنني لم أتمكن من تقليص الفارق بيننا، لذا أهنئه على فوزه المستحق.. سأركز الآن على المراحل المقبلة من الجولة، وسأبذل قصارى جهدي غداً لمحاولة تحقيق الفوز برغم صعوبة المرحلة.

أما في سباق كوبي أند بارتالي، فقد تمكن دييغو أوليسي وزميله مارك هيرشي من الانضمام إلى قائمة العشرة الأوائل، حيث فازا بالمركزين السادس والسابع على التوالي في السباق الذي شهد انطلاق كاميلو أرديلا في أداء هجومي منفرد في الكيلومترات الأخيرة من السباق الذي أقيم على مسار بطول 169.9 كم انطلاقاً من ريتشيوني وصولاً إلى لونغيانو، قبل أن تتمكن المجموعة الرئيسية من اللحاق به في 500 متر الأخيرة من خط النهاية، ليفوز إيثان هايتر /إينيوس-غرينادييرز/ بالمركز الأول.