تعبيرية
تعبيرية
الخميس 24 مارس 2022 / 17:05

خارطة خفية لكل مكان تزوره على هاتف آي فون

24- إعداد: سامي حسين

يتتبع جهاز آي فون الخاص بك تحركاتك في العالم الحقيقي ويمكنه عرض المكان الذي كنت فيه على خريطة مخفية.

الميزة غير المعروفة مدفونة بعمق في الإعدادات الخاصة بالهاتف، وتعرض المواقع التي تزورها بشكل متكرر خلال الأشهر القليلة الماضية. تم إطلاق الميزة قبل بضع سنوات وكانت موضوع فيديو حظي بشعبية كبيرة على تيك توك.

ولفت المستخدم Techhackguy انتباه آلاف الأشخاص إلى الميزة، مدعيًا أن أجهزة آي فون تتجسس على جميع المستخدمين.

ما هي المواقع المهمة في آي فون؟
يحتوي جهاز آي فون الخاص بك على ميزة تسمى خدمات الموقع، والتي تستخدم موقعك لتحسين الميزات المختلفة على الجهاز، ويتضمن ذلك المواقع المهمة، وهو سجل متجدد لتحركاتك في العالم الحقيقي، والتي تُستخدم بعد ذلك لتقديم خدمات أخرى.

على سبيل المثال، إذا كان جهاز آي فون الخاص بك يعرف عن تنقلاتك اليومية، فيمكنه توفير معلومات توقيت مخصصة حول رحلتك.

هل ميزة المواقع المهمة آمنة؟
قد تشعر بالذعر لأن أبل تحتفظ بسجل لكل تحركاتك، لكن هذا ليس هو الحال تمامًا. ووفقًا لشركة أبل يتم تشفير المواقع المهمة ولا يمكن للشركة قراءتها، و هذا يعني أن معلومات الموقع مخزنة على جهاز آي فون الخاص بك، ويتم تشفيرها وفصلها عنك إذا احتاجت إلى مغادرة الجهاز، ولا يمكن لأي شخص خارجي رؤية مواقعك المهمة.

كيف تجد خريطة مواقع آي فون؟
أولاً، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات على جهاز آي فون، ثم انقر فوق قسم الخصوصية، ثم انقر فوق خدمات الموقع وانتقل إلى أسفل الصفحة، حيث ستحتاج إلى النقر فوق خدمات النظام، انتقل إلى علامة التبويب المواقع المهمة، وعندها سيُطلب منك تسجيل الدخول باستخدام Face ID أو
Touch ID أو رمز المرور الخاص بك، ويجب أن ترى قائمة طويلة من المدن، والتي يمكنك النقر عليها للعثور على مواقع مختلفة كنت فيها من قبل، وكل هذه المواقع مختومة بالوقت، ويتم تضمينها على الخريطة في الجزء العلوي من الشاشة، وقد يسلط الضوء أيضًا على "المنزل" و "العمل"، والتي يجب أن تكون أكثر الوجهات التي تزورها، بحسب صحيفة ذا صن البريطانية.