نعومي أوساكا (رويترز)
نعومي أوساكا (رويترز)
الجمعة 25 مارس 2022 / 00:27

ميامي للتنس: أوساكا تتخطى كيربر وتعبر إلى الدور الثالث

تغلبت نعومي أوساكا على أنجليك كيربر المصنفة 13 بعد هيمنتها في لقاء من طرف واحد 6-2 و6-3 لتتأهل المصنفة الأولى على العالم سابقاً إلى الدور الثالث ببطولة ميامي المفتوحة للتنس، التي انسحبت منها غاربين موغوروزا وسيمونا هاليب اليوم الخميس.

وبدأت أوساكا الفائزة بأربعة ألقاب بالبطولات الأربع الكبرى بقوة وكسرت الإرسال مبكراً لتتقدم 2-0 ولم تتراجع لتحسم المجموعة الأولى خلال 29 دقيقة وحصلت على 91% من نقاط إرسالها الأول.

وحرمت اللاعبة اليابانية منافستها كيربر من أي فرصة للمقاومة والعودة للقاء وسيطرت بشكل تام لتحقق الفوز خلال ساعة تقريباً في ثالث نقطة للحسم.

وهذا أول انتصار لأوساكا على كيربر منذ بطولة أمريكا المفتوحة 2017 ومنعت منافستها من الانتصار الخامس على التوالي في المواجهات المباشرة التي تتفوق فيها كيربر الآن 4-2.

كما أنه أول انتصار لأوساكا على لاعبة من قائمة أعلى 20 بالتصنيف العالمي منذ ميامي المفتوحة في العام الماضي.

وقالت أوساكا في مقابلة بالملعب: "إنها أعلى مصنفة أتغلب عليها هذا العام، دخلت المباراة بهدف فرض أسلوبي وأتذكر كل المباريات التي هزمتني فيها من قبل".

وفي الدور المقبل ستلعب أوساكا، التي وصلت ميامي عقب الخروج من الدور الثاني في إنديان ويلز حين بكت بسبب صيحات استهجان، مع التشيكية كارولينا موخوفا التي هزمت ليلا فرنانديز، وصيفة بطلة أمريكا المفتوحة، 6-4 و7-6.

وانسحبت الإسبانية موغوروزا، التي كان من المفترض أن تواجه لورين ديفيز الصاعدة من التصفيات، من الدور الثاني بسبب إصابة بالكتف وقالت إنها تأمل في الاستعداد لبطولة مدريد بالملاعب الرملية الشهر المقبل.

وفي وقت سابق اليوم، انسحبت هاليب المصنفة 21 من مباراة الدور الثاني أمام الأسترالية داريا سافيل المشاركة ببطاقة دعوة بسبب إصابة بالساق.

وقالت هاليب المصنفة الأولى على العالم سابقاً والفائزة بلقبين بالبطولات الأربع الكبرى إنها ستغيب عن اللعب خلال ثلاثة أسابيع.