من لقاء البرازيل وتشيلي (رويترز)
من لقاء البرازيل وتشيلي (رويترز)
الجمعة 25 مارس 2022 / 09:52

تصفيات المونديال: البرازيل تسحق تشيلي برباعية نظيفة

واصل المنتخب البرازيلي انطلاقته المميزة في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم، وفاز على نظيره التشيلي 4-0، في الجولة قبل الأخيرة.

رفع "السامبا" رصيده إلى 42 نقطة، في صدارة جدول التصفيات، بفارق 7 نقاط أمام نظيره الأرجنتيني، علماً بأن الفريقين تأهلا مبكراً إلى النهائيات قبل مباريات هذه الجولة.

وتجمد رصيد منتخب تشيلي عند 19 نقطة، ليتراجع إلى المركز السابع بفارق نقطة خلف كولومبيا، ويشتعل الصراع بين الفريقين ومنتخب بيرو (21 نقطة) على المركز الخامس، الذي يتأهل صاحبه للملحق العالمي أمام خامس التصفيات الآسيوية.

وترجم المنتخب البرازيلي تفوقه التام في الشوط الأول إلى هدفين متأخرين، سجلهما نيمار دا سيلفا، وفينيسيوس جونيور، في الدقيقتين 44 من ضربة جزاء، والأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، أضاف البديل فيليب كوتينيو الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 72، فيما أحرز البديل الآخر ريتشارلسون الهدف الرابع للفريق في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة.

وفرض المنتخب البرازيلي هيمنته على مجريات اللعب في المباراة منذ الدقيقة الأولى، حيث حاصر ضيفه التشيلي في منطقة الجزاء معظم الوقت.

ورغم التفوق الواضح لـ"السامبا" في الشوط الأول، توالت الفرص الضائعة من نجمي الفريق، نيمار دا سيلفا، وفينيسيوس جونيور.

وأجاد دفاع تشيلي التصدي للمحاولات البرازيلية في عدة مرات، فيما تكفل حارس المرمى كلاوديو برافو بباقي التصديات.