من لقاء تونس ومالي (رويترز)
من لقاء تونس ومالي (رويترز)
الجمعة 25 مارس 2022 / 16:02

تصفيات المونديال: تونس تواجه مالي في مهمة محفوفة بالمخاطر

يحل منتخب تونس ضيفاً ثقيلاً على نظيره منتخب مالي، اليوم الجمعة، في ملعب 26 مارس (آذار) بمالي، وذلك في لقاء الذهاب بالدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

تقام مباراة منتخبي مالي ضد تونس، اليوم الجمعة، حيث يبحث منتخب "نسور قرطاج" عن نتيجة إيجابية لتسهيل مهمتها في لقاء الإياب، المقرر في تونس، الثلاثاء المقبل، لاقتناص تذكرة الترشح للمونديال للمرة السادسة في تاريخها،، والثانية توالياً.

ويدخل منتخب المباراة الحاسمة ضد نظيره المالي بمعنويات عالية، إذ تصدر منتخب تونس جدول ترتيب المجموعة خلال مشواره بالتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال، برصيد 13 نقطة، وفاز في 4 مواجهات من أصل 6 جولات، فيما تلقى الهزيمة في لقاء، وتعادل في آخر.

في المقابل، يدخل منتخب مالي مواجهة الغد بأفضلية معنوية، خصوصاً أنه فاز على "نسور قرطاج" (1-0) في يناير (كانون الثاني) الماضي، خلال دور المجموعات من منافسات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت بالكاميرون.

ويقف التاريخ في صف المنتخب المالي في المواجهات المباشرة التي جمعته سابقاً بنظيره التونسي، فتقابل المنتخبان في 7 مباريات رسمية، كان الفوز حليف "نسور مالي" في 4 مناسبات، في حين فاز "نسور قرطاج" في مناسبة وحيدة، وانتهت مباراتان بالتعادل.

وسبق لمنتخب تونس المشاركة في دورات 1978 بالأرجنتين، و1998 بفرنسا، و2002 باليابان، و2006 بألمانيا، ثم في آخر نسخة من المونديال عام 2018 في روسيا، وهو رقم قياسي عربي.