دومينيكو بيراردي (رويترز)
دومينيكو بيراردي (رويترز)
الجمعة 25 مارس 2022 / 17:45

كاسيني: عدم التأهل للمونديال فشل للكرة الإيطالية

قال رئيس رابطة الدوري الإيطالي لكرة القدم، لورينزو كاسيني، إن فشل المنتخب الإيطالي المهين في التأهل لكأس العالم يعني أنه يجب أن يكون هناك "تغيير عميق" عقب هذا الحزن.

وتعرض المنتخب الإيطالي للخسارة بهدف نظيف أمام مقدونيا الشمالية أمس الخميس، في الدور قبل النهائي من المحلق الأوروبي، مما يعني أن المنتخب الإيطالي سيغيب عن منافسات كأس العالم للمرة الثانية على التوالي لأول مرة في تاريخه.

وسيغيب المنتخب الإيطالي عن التواجد في كأس العالم بقطر 2022، مثلما كان الحالي في كأس العالم 2018 بروسيا، وستكون هناك عملية من المحتمل أن تشهد محاسبة البعض على هذه النتيجة السيئة التي حققها بطل العالم أربع مرات.

وقال كاسيني اليوم الجمعة: "الفشل في التأهل للمرحلة النهائية من كأس العالم هو فشل لكرة القدم الإيطالية ككل، وهذا الأمر يجب أن يؤدي الجميع لرد فعل حقيقي وتغيير عميق في نظامنا".

وأضاف: "حالياً، أشعر فقط بالحزن الكبير الذي تشعر به كل الجماهير، أنا آسف جداً، عندما أفكر في الفتيان والفتيات الذين مازالوا ينتظرون رؤية إيطاليا في كأس العالم والذين يجب أن يكونوا قادرين على مواصلة النمو في الحلم الأزرق".

وأردف: "أندية دوري الدرجة الأولى الإيطالي ولاعبيها كانوا دائماً يردون بإيجابية بشأن دعوات المنتخب الإيطالي وسيظلون دائماً، أيضاً لأن الأمر متعلق بالالتزام الرياضي الذي يوحد البلد وينبغي دائماً أن يجعلنا نتغلب على كل ولاء وكل انقسام، المنتخب الوطني ينتمي للجميع".

وحصل مدرب المنتخب الإيطالي روبرتو مانشيني، على دعم للبقاء مدرباً للمنتخب، من قبل رئيس الاتحاد الإيطالي غابريلي غرافينا في أعقاب خسارة المنتخب الإيطالي.

وكان غرافينا يرغب في تأجيل الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الإيطالي لمنح المنتخب المزيد من الوقت للاستعداد للمباراة، ولكن تم رفضه من قبل الرابطة.

وقال غرافينا عقب مباراة الأمس: "أنا آسف، كان لدى اللاعبون يوماً واحداً للاستعداد للمباراة، هذا لا يساعد، ولكنني لا أريد أن أثير الجدل".