مدرب الأهلي المصري بيتسو موسيماني (تويتر)
مدرب الأهلي المصري بيتسو موسيماني (تويتر)
السبت 26 مارس 2022 / 16:06

تغريم موسيماني نصف مليون دولار

خسر المدير الفني لفريق الأهلي، بيتسو موسيماني، قضيته ضد ناديه السابق صن داونز، بعد رحيله لتدريب "المارد الأحمر" في أكتوبر (تشرين الأول) 2020، بعدما أقام النادي دعوى قضائية ضده بسبب رحيله المفاجئ إلى الأهلي.

قالت صحيفة Sunday World الجنوب أفريقية: "وقعت غرامة على موسيماني بمبلغ 8 ملايين راند جنوب أفريقي، أي أكثر من 500 ألف دولار، لأن المدرب كان قد جدد عقده قبل أشهر قليلة من الرحيل إلى بطل دوري أبطال أفريقيا".

وأضافت: "هذا ما تسبب فى توتر دائم بين موسيماني وصن داونز في الأشهر الماضية، وجعل المدرب يتهم ناديه السابق بتعمد مضايقة الأهلي عندما واجهه في المرة الأخيرة على ملعب البنك الوطني بمدينة جوهانسبرغ".

وتابعت: "واتهم موسيماني صن داونز بأنهم تسببوا في تعطيل حافلة الأهلي أثناء الدخول إلى الملعب، بوضع بعض الحواجز الحديدية لمنعهم، وقام بالنزول وإزالتها عن الطريق".

ومن قبلها عبر بيتسو عن شعوره بالإنزعاج من بعض جماهير صن داونز في النسخة الماضية من البطولة، بعد إهانتهم له من خلال لافتات.

وفاز صن داونز على الأهلي ذهاباً واياباً في دور المجموعات 2-0، حيث يتصدر صن داونز ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، ويأتي الأهلي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، والهلال ثالثاً بـ4 نقاط، وأخيراً المريخ بـ4 نقاط.

وأصبح الأهلي على بعد نقطة واحدة فقط من التأهل إلى ربع النهائي قبل مباراته الأخيرة في المجموعة أمام الهلال مطلع أبريل (نيسان) المقبل بالقاهرة، ليرافق صن داونز إلى دور الثمانية، بعدما ضمن الفريق الجنوب أفريقي صدارة المجموعة.