تعبيرية
تعبيرية
السبت 26 مارس 2022 / 18:52

أفضل طريقة للحفاظ على الازهار طازجة

24- إعداد: سامي حسين

الأزهار هي طريقة رائعة للاحتفال بالمناسبات الخاصة، ولكن يمكن لهذه الأزهار أن تبدأ في الذبول في غضون أيام قليلة. فكيف يمكنك جعل زهورك تدوم لفترة أطول؟

أجرى خبراء من Pro Flowers دراسة جربوا فيها مجموعة من الوسائل والحيل التي قيل إنها تحافظ على الزهور، وأظهرت حيلة يجهلها الكثيرون أنها الأفضل على الإطلاق للحفاظ على الأزهار لأطول فترة ممكنة.

ووفقًا للدراسة، فإن وضع الأزهار في الثلاجة طوال الليل هو "أفضل" طريقة للحفاظ عليها حية لفترة أطول. 

وعلى الرغم من أن فكرة وضع المزهرية في الثلاجة عندما تذهب إلى السرير قد تبدو غريبة ، إلا أن هناك سبباً وراء ذلك، حيث أن الأزهار تزدهر في درجات الحرارة المنخفضة، ويعتقد أن درجات الحرارة المنخفضة تساعد على إبطاء الشيخوخة.

ويمكن أن يؤدي الحفاظ على زهورك في درجة حرارة أقل أيضًا إلى إبطاء فقدان الماء والحفاظ على زهورك لتبدو طازجة. ولتخزين الأزهار بشكل صحيح، املأ حوالي ثلاثة أرباع المزهرية بالماء، ثم ضع زهورك في المزهرية. وللحصول على أفضل النتائج، توصي، Pro Flowers بتخزين الازهار في الثلاجة لمدة ثماني ساعات.

وفي الدراسة، وجد الباحثون أيضاً أن إضافة السكر إلى الماء في المزهرية يمكن أن تساعد الأزهار على الاستمرار لفترة أطول قليلاً، وأوصوا بفعل ذلك في شكل مشروب غازي.

ووفقًا للخبراء، فإن إضافة ربع كوب من السائل الفوار إلى إناء مليء بالأزهار الطازجة يمكن أن يساعدها على الاستمرار لفترة أطول، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.