رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (أرشيف)
رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع (أرشيف)
السبت 26 مارس 2022 / 20:12

جعجع: القرارات القضائية بشأن الحزب غير قانونية

قال زعيم حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اليوم السبت إن القرارات القضائية الصادرة بشأن الحزب في الآونة الأخيرة مخالفة للقانون.

وقال جعجع في مؤتمر صحافي بعد يومين من توجيه محكمة عسكرية الاتهام إليه فيما يتعلق باشتباكات دامية في بيروت في أكتوبر (تشرين الأول)، إن القرارات القضائية "مجرّد محاولة يائسة فاشلة لتلطيخ صورة حزب القوات اللبنانية".

وأضاف "محاولات عزل وتطويق وترهيب وإلغاء القوات مستمرة حتى اليوم، وآخر محاولة في هذا السياق، كانت قرارات قضائية خلقت ميّتة لأنّها ضدّ كل قانون، وبعكس كل عدالة، وهي فقط مجرّد محاولة يائسة فاشلة لتلطيخ صورة القوات اللبنانية".

وتم استدعاء جعجع لجلسة استماع في المخابرات العسكرية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي بشأن العنف ولكنه لم يحضر.

وبدأت أعمال العنف في 14 أكتوبر (تشرين الأول) لدي تجمع الناس من أجل المشاركة في احتجاج دعا إليه حزب الله ضد القاضي الذي يحقق في انفجار مرفأ بيروت عام 2020.

وقال جعجع إن الاضطرابات بدأت عندما دخل أنصار الأحزاب الشيعية حي عين الرمانة المسيحي حيث خربوا سيارات وأصيب أربعة من السكان قبل إطلاق أي رصاصة.

وقال إيلي كيروز المسؤول الإعلامي في حزب القوات اللبنانية في بيان اليوم السبت، إن "التحريض المتواصل على القوات اللبنانية ورئيسها والمحاولة الخبيثة المستمرّة حتى اليوم لتحميلهما مسؤولية الدماء التي سالت هو تحامل سياسي موصوف وتجنّ مفضوح على القوات وجعجع والحقيقة والوقائع".