(أرشيف)
(أرشيف)
الأحد 27 مارس 2022 / 11:37

كوريا الجنوبية و"التعاون الخليجي" يستأنفان مفاوضات التجارة الحرة

تعقد كوريا الجنوبية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية جولة جديدة من مفاوضات التجارة الحرة بينها يوم غد.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن وزارة التجارة والصناعة والطاقة في سول القول اليوم الأحد إنه من المقرر عقد الجولة الرابعة من المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية ومجلس التعاون لدول الخليج العربية في الفترة من 28 إلى 31 مارس(آذار) الجاري في سول.

ووفقاً لبيانات الوكالة فإن دول المجلس الست، وهي السعودية والكويت والإمارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين، تزود كوريا الجنوبية بـ 59.8% من وارداتها من النفط الخام.

وكانت كوريا الجنوبية ودول المجلس قد اتفقت في 2007 على التفاوض من أجل توقيع اتفاقية تجارة حرة. وعقد الجانبان 3 جولات من المفاوضات حتى 2009، لكن المفاوضات تعثرت منذ ذلك الحين.

ويأتي استئناف المفاوضات بعد أن قام الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن بزيارة رسمية إلى السعودية في العام الماضي، واتفق وزير التجارة الكوري يو هان-كو والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف في يناير (كانون الثاني) على استئناف المفاوضات بين الجانبين.

ومن المتوقع أن يحضر الجولة الرابعة من المفاوضات مفاوض اتفاقية التجارة الحرة بالوزارة الكورية الجنوبية لي كيونغ-سيك كممثل عن الجانب الكوري الجنوبي، ورئيس الفريق التفاوضي الخليجي عبدالرحمن بن أحمد الحربي كممثل عن مجلس التعاون.