ساوثغيت وكين (رويترز)
ساوثغيت وكين (رويترز)
الأحد 27 مارس 2022 / 18:28

ساوثغيت يخطط لإجراء تغييرات بالجملة أمام كوت ديفوار

يخطط المدير الفني للمنتخب الإنجليزي غاريث ساوثغيت، لإجراء تغييرات بالجملة في المباراة الودية أمام منتخب كوت ديفوار، إذ يسعى منتخب "الأسود الثلاثة" لاستمرار التحسن قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم التي تقام في قطر في الشتاء المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن المنتخب الإنجليزي يأمل أن ينهي هذا العام محققاً اللقب العالمي على إستاد لوسيل في المباراة النهائية لكأس العالم التي تقام يوم 18 ديسمبر (كانون الأول) المقبل، حيث كان المنتخب الإنجليزي بدأ هذا العام بالفوز على المنتخب السويسري 2-1 أمس السبت على ملعب ويمبلي.

وتقدم بريل إيمبولو للمنتخب السويسري، المصنف رقم 14 على العالم، ثم سجل المنتخب الإنجليزي هدف التعادل عن طريق لوك شاو قبل نهاية الشوط الأول، قبل أن يسجل هاري كين هدف الفوز من ركلة جزاء.

وقام ساوثغيت بالدفع بلاعبين شباب مع لاعبين من أصحاب الخبرات الدولية في المباراة الودية التي أقيمت بملعب ويمبلي، ويخطط لتغيير الأمور عندما يواجه منتخب كوت ديفوار بعد غد الثلاثاء، مع استمرار استعدادات المنتخب الإنجليزي للمشاركة في كأس العالم.

وقال ساوثغيت: "سنجري تغييرات، نعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به".

وأضاف: "نريد أن نبقي كل الفريق مشارك، أعتقد أن هذا كان مصدراً لقوتنا، اللاعبون الذين ينضمون يقدمون أداء جيداً في نفس المستوى والفريق يواصل التقدم".

وأكد: "يجب أن يشعروا أن لدينا ثقة بهم للمشاركة في أي مباراة، كما أننا في مرحلة من الموسم حيث تكون الأحمال ثقيلة ويجب أن نتأكد أننا نحاول التنقل بأفضل طريقة ممكنة".

وشاهد ساوثغيت بالفعل ستة لاعبين ينسحبون من قائمة المنتخب الإنجليزي وكانت هناك علامات استفهام بشأن إميل سميث رو وجون ستونز، حيث غاب الأول عن مباراة سويسرا فيما استبعد الثاني أثناء فترة الاحماء.

ويأمل ساوثغيت أن يكون الثنائي متاحاً في آخر مباراة ودية للمنتخب الإنجليزي قبل انطلاق منافسات كأس العالم الذي يبدأ في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.