المراكز الثلاثة الأولى (رويترز)
المراكز الثلاثة الأولى (رويترز)
الأحد 27 مارس 2022 / 23:50

جائزة السعودية الكبرى: ترتيب السائقين

خرج ماكس فرستابن منتصراً في صراع حبس الأنفاس مع شارل لوكلير ليفوز بسباق جائزة السعودية الكبرى ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات اليوم الأحد.

وخدع فيراري منافسه رد بول لينتزع لوكلير الصدارة من سيرجيو بيريز الذي انطلق من المقدمة إذ تسرع الفريق النمساوي في إخضاع السائق المكسيكي لوقفة صيانة وعاد في المركز الرابع بعدما تسبب نزول سيارة الأمان إلى الحلبة في تفاقم الأمر.

ودخل فرستابن في منافسة مثيرة مع لوكلير قبل سبع لفات من النهاية وتجاوز منافسه القادم من موناكو في اللفة 47 من أصل 50 لفة ثم صمد ليحقق فوزه الأول هذا الموسم بعد انسحاب ثنائي رد بول من سباق البحرين.

وارتكب مرسيدس خطأ آخر عندما تأخر في إبلاغ لويس هاميلتون في الخضوع لوقفة صيانة قبل غلق منطقة الصيانة لتوقف سيارة دانييل ريكاردو سائق مكلارين في مدخلها، ليكتفي بطل العالم سبع مرات بالمركز العاشر.

وشهد السباق انسحاب خمسة سائقين هم ألكسندر ألبون (وليامز) وفالتيري بوتاس (ألفا روميو) وفرناندو ألونسو (ألبين) وريكاردو (مكلارين) ونيكولاس لطيفي (وليامز).

فيما لم ينطلق يوكي تسونودا سائق ألفا تاوري بسبب مشكلة في سيارته، وغاب ميك شوماخر سائق هاس عن السباق بعد تعرضه لحادث كبير في التجارب التأهيلية أمس السبت.

وفيما يلي ترتيب السائقين بسباق السعودية:
1- ماكس فرستابن (رد بول)
2- شارل لوكلير (فيراري)
3- كارلوس ساينز (فيراري)
4- سيرجيو بيريز (رد بول)
5- جورج راسل (مرسيدس)
6- إستيبان أوكون (ألبين)
7- لاندو نوريس (مكلارين)
8- بيير غاسلي (ألفا تاوري)
9- كيفن ماغنوسن (هاس)
10- لويس هاميلتون (مرسيدس)
11- غوانيو تشو (ألفا روميو)
12- نيكو هولكنبرغ (أستون مارتن)
13- لانس سترول (أستون مارتن)