منتخب الإمارات الأولمبي (المصدر)
منتخب الإمارات الأولمبي (المصدر)
الإثنين 28 مارس 2022 / 13:07

"الأبيض الأولمبي" يختتم "الدولية الودية" بمواجهة الصين

تختتم غداً الثلاثاء، البطولة الدولية الودية للمنتخبات تحت 23 عاماً، التي يُنظمها اتحاد الكرة، بالتعاون مع شركة IAST SPORTS، بإقامة 5 مواجهات، ضمن الجولة الثالثة "الأخيرة"، تجمع الإمارات والصين في الرابعة عصراً على إستاد مكتوم بن راشد، ويلعب في بقية المباريات اليابان والسعودية، قطر وكرواتيا، أوزبكستان وفيتنام، تايلاند والعراق.

واحتل "الأبيض الأولمبي" المركز الثالث في الترتيب العام بنهاية الجولة الثانية، برصيد 4 نقاط، من فوزه في الجولة الأولى على الصين 1-0، والتعادل في الثانية مع أوزبكستان 0-0، فيما تصدر منتخبا السعودية واليابان الترتيب برصيد 6 نقاط لكل منهما، وحل رابعاً منتخب الصين برصيد 3 نقاط، وكرواتيا في المركز الخامس، وقطر في السادس بالرصيد ذاته من النقاط، وحل سابعاً العراق برصيد نقطة، وفيتنام وأوزبكستان في المركزين الثامن والتاسع بالرصيد ذاته، وتايلاند في المركز الأخير دون رصيد.

وتستعد 9 منتخبات، من خلال المشاركة في البطولة الودية الدولية الحالية، لخوض نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً، المقررة في أوزبكستان في يونيو (حزيران) المقبل، وتشمل إلى جانب الإمارات، السعودية، قطر، العراق، اليابان، الصين، أوزبكستان، فيتنام، وتايلاند.

وستكون مواجهة "الأبيض الأولمبي" ونظيره منتخب الصين الثانية في البطولة ذاتها، بعد تفوق "الأبيض" في الجولة الأولى على منافسه منتخب الصين بهدف عيد خميس في الدقيقة 30.

وتعد المشاركة الحالية في البطولة الودية الدولية المحطة الأبرز في إعداد "الأبيض الأولمبي" لنهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022، المقررة في أوزبكستان، خلال الفترة من 1 إلى 19 يونيو (حزيران) المقبل، ووضعت قرعة النهائيات "الأبيض" ضمن المجموعة الرابعة، إلى جانب منتخبات السعودية واليابان وطاجيكستان.