أحمد بن حشر آل مكتوم (وام)
أحمد بن حشر آل مكتوم (وام)
الإثنين 28 مارس 2022 / 15:18

اختيار 5 رماة لتمثيل الإمارات في "خليجية" في الكويت

أعلن اتحاد الإمارات للرماية برئاسة الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم عن اختيار خمسة رماة لتمثيل الإمارات في دورة الألعاب الخليجية والتي ستقام في الكويت خلال شهر مايو (أيار) المقبل.

وجاء اختيار الرماة من قبل اللجنة الفنية بالاتحاد، والتي بدأت عملها لتطوير المستويات الحالية للرماة وتطبيق ضوابط وآليه جديدة من أجل اختيار رماة المنتخبات الوطنية.

وقامت اللجنة الفنية بالاتحاد بتحديد مستويات عدد من الرماة على ميادين نادي العين للفروسية والرماية والغولف، حيث حقق الرامي أحمد يحيى الحمادي المركز الأول، بـ187 طبقاً، وظاهر العرياني المركز الثاني بـ 185 طبقاً، يحي المهيري المركز الثالث بـ183 طبقاً، ثم حمد بن مجرن المركز الرابع بـ182 طبقاً، ثم وليد العرياني المركز الخامس بـ 181 طبقا.

وطبقا للائحة المنظمة لآلية اختيار منتخباتنا الوطنية فان الفريق الأساسي سيضم الرماة الثلاثة الأوائل أما أصحاب المركزين الرابع والخامس فسيشاركون بصفة فردية.

من جانبه أشاد الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اتحاد الامارات للرماية بأداء الرامي أحمد يحيى الحمادي، حيث أكد انه يسير بخطي ثابتة في الفترة الأخيرة.

وأكد الشيخ أحمد بن حشر أن هذه التجارب تعطي مؤشراً إيجابياً في الفترة الحالية، الأمر الذي يعزز من فرص تطوير مستويات الرماة في المستقبل القريب.

جدير بالذكر أن اللجنة الفنية باتحاد الإمارات للرماية قد قررت إقامة ثلاث بطولات تجارب تحديد مستوى كل منها 200 طبق على مدار يومين، على أن يتم اختيار 500 طبق من الأطباق الـ600 الأفضل لكل رام لترتيب أفضلية اللاعبين وتصنيفهم بحيث تتم المشاركات المقبلة لأفضل ثلاثة رماة في الترتيب لتمثيل الدولة في بطولة آسيا بكازاخستان، يوليو (تموز) المقبل، ودورة الألعاب الإسلامية بتركيا أغسطس المقبل، ودورة الألعاب الاسيوية بالصين سبتمبر (أيلول) المقبل، وبطولة العالم لرماية الأطباق بكرواتيا سبتمبر (أيلول) المقبل، حيث تعد الأخيرة البطولة الوحيدة هذا العام المؤهلة الى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".