مدرب العراق عبد الغني شهد (تويتر)
مدرب العراق عبد الغني شهد (تويتر)
الإثنين 28 مارس 2022 / 20:49

مدرب العراق: مواجهة سوريا بمثابة نهائي

أكد مدرب العراق، عبدالغني شهد، أن مواجهة سوريا بمثابة مباراة نهائية، رغم أن الفوز بها لن يكون كافياً، لاحتلال المركز الثالث في المجموعة الأولى المؤهل لخوض الملحق الآسيوي أمام أستراليا، من أجل حجز مقعد في كأس العالم.

أوضح شهد في مؤتمر صحافي في دبي، حيث سيواجه المنتخب السوري في الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، أن الفوز على سوريا لا يعني التأهل للملحق الآسيوي، حيث لا تزال الفرصة قائمةً لمنتخب الإمارات.

وتأكد وصول أستراليا من المجموعة الثانية إلى المواجهة الفاصلة، بعد احتلال المركز الثالث خلف اليابان والسعودية، وستنتظر ثالث ترتيب المجموعة الأولى، ويتأهل الفائز لخوض مواجهة فاصلة أخرى أمام خامس أمريكا الجنوبية على الظهور في قطر.

وتحتل الإمارات، التي شاركت في كأس العالم مرة واحدة في 1990، المركز الثالث في المجموعة الأولى، لكنها ستستضيف كوريا الجنوبية، التي تأكد تأهلها إلى جانب إيران.

وعن رؤيته للمباراة قال شهد: "ستكون مواجهة صعبة رغم أن المنتخب السوري ليس لديه أمل في التأهل، يتعين علينا القتال خلال المباراة، وتنفيذ اللاعبين المطلوب منهم بدقة".

وأضاف: "كرة القدم حالياً لا تبحث عن المتعة بقدر ما تبحث عن تحقيق النتائج، وعلينا تصحيح مسار المنتخب الوطني، لذلك هدفناً الثلاث نقاط.

وتابع: "أثق تماماً في المنتخب السوري، فهو بعيد كل البعد عما يقال من أمور خارجة عن نطاق الرياضة".