الثلاثاء 29 مارس 2022 / 00:53

منتدى الطاقة العالمي يعلن عن الفائزين بجائزة "بناة المستقبل الأخضر"

شهد منتدى الطاقة العالمي الذي نظم بالشراكة مع المجلس الأطلسي، ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات 2022 الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة "بناة المستقبل الأخضر، التي تهدف إلى تكريم الأساليب المبتكرة والتقنيات الرائدة التي تساهم بفاعلية في تحقيق الأهداف المناخية وتقليل الانبعاثات الكربونية والوصول بها إلى الصفر في مختلف أنحاء العالم.

وضمت قائمة الفائزين بجائزة "بناة المستقبل الأخضر" التي تنظم بالشراكة مع وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة نخبة من أصحاب الشركات الناشئة والمبتكرة ضمت كلا من جو باركر مؤسسة شركة "سوليفز"، وإي مكنزي مدير شركة "تروجان إنرجي"، وجولي شين مؤسسة مشارك في شركة "تشيكي باندا"، وإيرنست فان المدير التنفيذي لشركة "روسلين تكنولوجيز"، وبين تيرنر المدير التنفيذي لشركة "أوريجن".

توليد كميات أكبر من الطاقة 
وتعمل شركة "سوليفز" في إنتاج اللوحات الكهروضوئية التي يمكن أن تولد كميات أكبر من الطاقة في مساحة أصغر وتقدم حلولاً متكاملة لشحن السيارات الكهربائية، وتعمل الشركة وفق رؤية واضحة لتعزيز الانتقال إلى الطاقة النظيفة وتطمح للتوسع في منطقة الشرق الأوسط لما تقدمها من مزايا فريدة وفرص هائلة في مجال الطاقة النظيفة.

الانتقال إلى الطاقة النظيفة
وتتخصص شركة "تروجان إنرجي" في إنتاج أنظمة تزويد السيارات بالطاقة النظيفة، وتقوم بتطوير التقنيات المكملة لهذه الصناعة الواعدة ويعمل لديها نحو 18 موظف، وتمتلك حالياً نحو 120 نقطة شحن في بريطانيا وتسعى إلى الوصول إلى نحو 1000 نقطة خلال الفترة المقبلة.

خفض الملوثات والانبعاثات الضارة وتقوم شركة "تشيكي باندا" بإنتاج المحارم المستدامة عالية الجودة وخالية من الملوثات وتتواجد في أكثر من 20 سوقا حول العالم وتسعى إلى المساهمة في خفض الملوثات والانبعاثات الضارة، كما نالت الشركة العديد من التراخيص والاعتمادات الدولية.

لحوم مستدامة وأقل تكلفة
وتختص شركة "روسلين تكنولوجيز" بإنتاج اللحوم المستدامة من الخلايا الجذعية وتهدف إلى تقديم لحوم آمنة بكلفة معقولة وتتميز منتجاتها بأنها أقل تكلفة من اللحوم الطبيعية بنسبة 70% ولا تحتاج إلى سلخ الحيوانات وبالتالي عدم الإضرار بالبيئة، وتعمل الشركة حالياً في بريطانيا وفرنسا وغيرها من الأسواق، وتطمح إلى دخول أسواق الشرق الأوسط.

تقنيات مبتكرة لنزع الكربون من الحمضيات
أما شركة "أوريجن" فهي تعمل على تطوير تقنيات مبتكرة لنزع الكربون من الحمضيات بطرق مستدامة وآمنة بما يعود بالفائدة على البيئة ويسهم في تحسين حياة الناس والمحافظة على صحتهم لخير المجتمعات.

وجدير بالذكر أن القمة العالمية للحكومات 2022 تستقطب 4000 من قادة الدول والرؤساء ورؤساء الحكومات والوزراء وكبار المسؤولين ورؤساء المنظمات الدولية والخبراء العالميين ومستشرفي المستقبل، تشكل منصة عالمية لاستشراف كل ما هو جديد في مجال تشكيل حكومات المستقبل ومحطة عالمية لتبادل الخبرات وقيادة التحولات النوعية في آليات العمل الحكومي وأدوات استشراف آفاقه المستقبلية في العقود القادمة لصناعة مستقبل أفضل للإنسان.