تعبيرية
تعبيرية
الإثنين 4 أبريل 2022 / 15:58

مستخدمو هذه الأجهزة من أبل معرضون لمخاطر كبيرة للاختراق

24:- يوسف محمد

بدأت أبل في طرح تحديث iOS 15.4.1 لمستخدمي آي فون، ويأتي التحديث بعد حوالي أسبوعين من طرح عملاق التكنولوجيا تحديث iOS 15.4، الذي يأتي مع بعض الميزات البارزة وتحديثات الأمان.

كما قامت شركة أبل أيضًا بطرح تحديثات لمنتجاتها الأخرى. تتضمن التحديثات إصلاحات للثغرات الأمنية المكتشفة في المنتجات. لهذا السبب يتوجب على مستخدمي أبل تحديث منتجات آبل الخاصة بهم الآن.

أصدر فريق الاستجابة لطوارئ الكمبيوتر الهندي التابع لوزارة تكنولوجيا المعلومات تحذيرًا جديدًا لمستخدمي منتجات أبل. التحذير شديد الخطورة موجه لمستخدمي آي فون وأبل آي باد وأبل ماك بوك. وفقًا للتحذير، تم الإبلاغ عن العديد من الثغرات الأمنية في منتجات أبل والتي يمكن استغلالها من قبل شخص ما للكشف عن المعلومات وتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد على النظام المستهدف.

يكشف التحذير أيضًا أن هذه الثغرات موجودة في منتجات أبل بسبب قراءة الذاكرة خارج الحدود، والكتابة خارج الحدود في “إنتل غرافيكس درايفر” ومكون أبل AVD. يمكن للمهاجم عن بُعد استغلال هذه الثغرات الأمنية عن طريق إقناع الضحية بفتح ملف أو تطبيق مُعد خصيصًا. قد يسمح الاستغلال الناجح لهذه الثغرات الأمنية للمهاجم بتشغيل الكشف عن المعلومات وتنفيذ التعليمات البرمجية عن بُعد على الجهاز المستهدف.

لتجنب هذا، يجب على المستخدمين تحديث منتجات وتطبيقات أبل الخاصة بهم، التي تشمل إصدارات أبل “آي أو إس” السابقة لإصدار 15.4.1، إصدارات أبل آي باد أو إس السابقة للإصدار 15.4.1، وإصدارات “أبل ماك أو إس مونتري” السابقة لـ 12.3.1، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا.