من لقاء ميلان وساسولو (رويترز)
من لقاء ميلان وساسولو (رويترز)
الأحد 22 مايو 2022 / 10:33

الدوري الإيطالي: ميلان يرفع شعار "الخطأ ممنوع" أمام ساسولو

يحل ميلان ضيفاً ثقيلاً على ساسولو، اليوم الأحد، بإستاد مابي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإيطالي.

يتصدر ميلان جدول ترتيب مسابقة "الكالتشيو"، برصيد 83 نقطة، بفارق نقطتين عن إنتر ميلان، فيما يتواجد ساسولو في المركز 11، برصيد 50 نقطة.

ويسعى ميلان لمواصلة الانتصارات من أجل حسم لقب الدوري الإيطالي، وتفويت الفرصة أمام الإنتر الغريم التقليدي في خطف اللقب، حيث يحتاج الفريق لنقطة وحيدة للتتويج بلقب "الكالتشيو" رسمياً، واعتلاء منصات التتويج بعد غياب.

ويحتاج فريق ميلان، بقيادة مدربه ستيفانو بيولي، التعادل أو الفوز لحسم لقب الدوري الإيطالي، الغائب عن خزائن "الروسونيري" منذ موسم 2010-2011.

وحقق ميلان سلسلة من الانتصارات اللافتة في الأمتار الأخيرة، وتحديداً خارج ملعبه ضد فيورنتينا، ولاتسيو، وفيرونا، قبل أن يتفوق على أتالانتا 2-0 على أرضه في الجولة 37 قبل الأخيرة.

وفي المقابل، يسعى ساسولو لتحقيق الفوز في هذه المباراة، واستغلال عاملي الأرض والجمهور، لحرمان ميلان من التتويج بالدوري الإيطالي، وإهدائه للإنتر.

ومن الوارد أن يحسم لقب الدوري الإيطالي عند التساوي، عبر اللجوء أولاً إلى نقاط المواجهات المباشرة بين الفريقين المتساويين، وفي هذه الحالة فإن ميلان يتفوق على إنتر ميلان، بعدما تمكن من الفوز عليه في مواجهة الدور الثاني 2-1، عقب التعادل 1-1 في الدور الأول.