من المنافسات (رويترز)
من المنافسات (رويترز)
الخميس 23 يونيو 2022 / 16:45

مدريد تبدي رغبتها في استضافة سباق جائزة كبرى للفورمولا1

أبدى إقليم مدريد للمدير التنفيذي لبطولة العالم للفورمولا1، ستيفانو دومينيكالي، رغبته في استضافة العاصمة الإسبانية سباق جائزة كبرى لسيارات الفئة الأولى.

وبعث مستشار الرئاسة والعدل والداخلية في حكومة مدريد، إنريكي لوبيز، رسالة إلى دومينيكالي أبدى فيها رغبة العاصمة الإسبانية في إستضافة مرحلة من مراحل بطولة العالم للفورمولا1.

وجاء في الرسالة "كما تعلم ، تشهد منطقة مدريد تطوراً اقتصادياً واجتماعياً بارزاً في السياق الإسباني والأوروبي"، مسلطة الضوء على أن المنطقة تتمتع بشبكة بنية تحتية "فعالة" للنقل ، ومناخ "لطيف"، بالإضافة إلى ثقافة "من الدرجة الأولى" وفن طهو ومناطق جذب سياحي وعرض تجاري متنوع مع حرية "فريدة " في الجدول.

كما أكدت أن مدريد تستقبل عدداً كبيراً من السياح من جميع أنحاء العالم وأن المسابقات الرياضية أصبحت "أكثر شهرة وتقديراً" في المنطقة.

وأبرز المستشار "الأهم من ذلك ، شعب مدريد منفتح للغاية لاستقبال الزوار،" مشيراً إلى أن استضافة هذا الحدث الرياضي "أحد أكثر الظواهر الرياضية إثارة في هذه الأوقات" ستكون "نجاحاً" لجميع المحترفين والمؤسسات والشركات ذات الصلة بتطوير البطولة.

وكان رئيس بلدية مدريد ، خوسيه لويس مارتينيز ألميدا ، قد صرح في يونيو(حزيران) من العام الماضي أنه كانت هناك سلسلة من "الاتصالات" بطريقة "أولية للغاية" لتنظيم سباق جائزة كبرى للفورمولا1 في أرض المعارض بمدريد Ifema ، لكن أرض المعارض نفت ذلك.