مارتن هينتيرغير (أرشيف)
مارتن هينتيرغير (أرشيف)
الخميس 23 يونيو 2022 / 18:44

مدافع فرانكفورت هينتيرغير يقرر الاعتزال

قرر مدافع فريق آينتراخت فرانكفورت الألماني، النمساوي مارتن هينتيرغير، إنهاء مسيرته وذلك بعد إنهاء عقده من جانب ناديه الفائز ببطولة الدوري الأوروبي الموسم الماضي.

وقال هينتيرغير (29 عاماً) في بيان أصدره النادي اليوم الخميس، إنه كان يفكر في إنهاء مسيرته الكروية منذ الخريف الماضي ليقرر اتخاذ الخطوة في الوقت الحالي.

واعتذر اللاعب صاحب الشعبية الواسعة لدى جماهير الفريق عن الجدل الذي دار أخيراً بخصوص شريكه السابق هاينريش سيكل، والذي كان عضواً سابقاً بمجلس مدينة غراتس والحزب الشعبوي اليمني والذي قام باستئجار مقر لحركة الهوية اليمينية المتطرفة.

وقال هينتيرغير، في بيان النادي: "في الخريف الماضي فكرت للمرة الأولى في الاعتزال".

وأضاف: "استمتعت بالفوز بالدوري الأوروبي كثيراً لأنني أعلم أنه سيكون آخر وأكبر انتصار لي مع الجماهير الرائعة في المدينة، والتي أصبحت بمثابة بيتي الثاني".

وبالنظر إلى علاقته مع سيكل والتي دارت حول بطولة لكرة القدم تعرف باسم "كأس هينتي"، قال اللاعب النمساوي إن الأزمة لم تؤثر عليه إلا فيما بعد.

وأضاف اللاعب النمساوي: "ربما كنت عاطفياً بعض الشيء وانطلقت مني الكلمات وأدت إلى انزعاج البعض وأنا أود الاعتذار عن ذلك، أنا آسف للغاية وأقولها مرة أخرى بوضوح شديد، أنا أدين الأفكار اليمنية بشدة وغير المتسامحة بأقوى عبارات ممكنة".

من جانبه قال ماركوس كروش، عضو مجلس إدارة النادي لشؤون الرياضة: "مارتن هينتيرغير قام بالكثير من الأشياء العظيمة مع آينتراخت فرانفكورت في السنوات الماضية وساهم بشكل كبير في تطور مستوى النادي".

وأضاف: "قرار مارتن كان غير متوقع بالنسبة لنا، لكنه أوضح لنا أسبابه بطريقة مقنعة، ولذلك لم يكن أمامنا سوى الامتثال لتلك الرغبة الرياضية المؤلمة بالنسبة لنا والتي نتفهمها كثيراً رغم ذلك".