سيرينا ويليامز وأنس جابر (رويترز)
سيرينا ويليامز وأنس جابر (رويترز)
الجمعة 24 يونيو 2022 / 11:52

سيرينا المشاركة ببطاقة دعوة تمثل السؤال الأبرز في ويمبلدون

تستهل سيرينا وليامز، القوة المهيمنة في منافسات تنس السيدات في آخر عقدين من الزمن، مشوارها نحو لقبها 24 في البطولات الأربع الكبرى ومعادلة الرقم القياسي في ويمبلدون الأسبوع المقبل، لكنها ستكون أكبر علامة استفهام بعد غيابها عن المنافسات لمدة عام.

وشاركت وليامز في منافسات الزوجي في إيستبورن مع التونسية أُنس جابر هذا الأسبوع، لكن المصنفة الأولى عالمياً سابقاً لم تلعب مباراة في منافسات الفردي منذ خروجها من الدور الأول العام الماضي من نادي عموم إنجلترا بسبب الإصابة.

وتركت عودتها إلى ويمبلدون، حيث فازت بسبعة ألقاب في منافسات الفردي، حتى أبرز خبراء الرياضة في حيرة مما يمكن أن يتوقعه المشجعون عندما تنزل إلى أرض الملعب.

وقال جون ماكنرو الفائز بسبعة ألقاب في البطولات الكبرى والمحلل في شبكة ئي.إس.بي.إن: "يمكن أن تخسر في الدور الأول أو تفوز بالبطولة".

وتراجعت اللاعبة البالغ عمرها 40 عاماً إلى المركز 1208 في التصنيف العالمي، واستغرقت بعض الوقت للتعافي من إصابة في أوتار الركبة، واحتاجت إلى بطاقة دعوة للمشاركة في ويمبلدون.

وأبلغت وليامز الصحافيين في وقت سابق من هذا الأسبوع إنها تعود "خطوة بخطوة" وساورها "بالتأكيد" لحظات من الشك بشأن المنافسة مرة أخرى.

وأضافت: "أنا أحب التنس وأحب اللعب، وإلا فلن أكون هنا، أليس كذلك؟".

وقلبت وليامز وأُنس تأخرهما بمجموعة إلى فوز في الدور الأول في إيستبورن، ثم انتصر الزوجي في دور الثمانية يوم الأربعاء، قبل أن تنسحب اللاعبة التونسية بسبب الإصابة.

ومنذ فوزها باللقب في أستراليا المفتوحة في 2017، بحثت وليامز عن لقب آخر في منافسات الفردي لترفع المجموع إلى 24 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، والذي من شأنه أن يجعلها تتساوى مع مارجريت كورت حاملة الرقم القياسي.

وكادت أن تفعل ذلك عدة مرات، حيث بلغت نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى أربع مرات منذ أن أنجبت ابنتها أولمبيا في 2017.

لكن العودة إلى المنافسة بعد عام من الابتعاد مهمة شاقة، حتى بالنسبة لواحدة من أساطير تنس السيدات.

وسيكون الطريق إلى اللقب صعباً في ظل وجود البولندية إيغا شيانتيك التي انتصرت في 35 مباراة متتالية ونالت لقب فرنسا المفتوحة في وقت سابق من الشهر الحالي.

وتنطلق قرعة الدور الرئيسي في ويمبلدون يوم الإثنين.