الهلال والفيصلي (تويتر النادي)
الهلال والفيصلي (تويتر النادي)
الثلاثاء 28 يونيو 2022 / 10:10

أضواء على الجولة الأخيرة من الدوري السعودي

في ما يلي أبرز نقاط بالجولة الأخيرة للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بعد حسم الهلال للقب.

* أول ثلاثية
أصبح الهلال أول فريق يحقق لقب الدوري في عصر الاحتراف ثلاث مرات متتالية، لكن سبق أن نال الاتحاد اللقب ثلاث مرات بين 1999 و2001 كما احتكر الشباب اللقب بين 1991 و1993 في النسخة القديمة للمسابقة.

* سباعية الفرج
أصبح سلمان الفرج أيقونة الهلال أكثر لاعب تتويجاً بلقب دوري المحترفين بعد أن حققه للمرة السابعة، رافعا رصيده إلى 19 لقباً في مسيرته مع الزعيم، وبكى كثيراً في الملعب بعد الإنجاز.

* الهداف إيغالو
حسم النيجيري أوديون إيجالو مهاجم الهلال لقب هداف الدوري برصيد 24 هدفاً بفارق أربعة أهداف عن الثنائي البرازيلي رومارينيو (الاتحاد) وأندرسون تاليسكا (النصر).

* دموع غروهي
كان البرازيلي مارسيلو غروهي حارس الاتحاد الأكثر تأثراً بضياع اللقب في اليوم الأخير، وانهمرت دموعه عقب التعادل مع الباطن، وبدا أنه تذكر كيف أهدر فريقه الصدارة بفارق 16 نقطة عقب تدهور النتائج في الجولات الأخيرة ليخسر النادي فرصة التتويج لأول مرة منذ 2009.

* انهيار بطل في ست سنوات
تربع الأهلي على عرش الكرة السعودية في 2016 حين حقق ثلاثية الدوري وكأس الملك والسوبر، لكنه هبط للدرجة الثانية الآن في صدمة لا سابق لها بعد موسم كارثي.

* الفيصلي في آسيا..والدرجة الثانية
هبط الفيصلي إلى الدرجة الثانية، لكن مشاركته مستمرة في دوري أبطال آسيا، بل يتصدر مجموعته حاليا على حساب ناساف الأوزبكي والسد القطري والوحدات الأردني، ويمكنه الوصول لنقطة أبعد في المسابقة القارية رغم محنته المحلية.