الأحد 3 يوليو 2022 / 19:37

ذهبية وبرونزية لمنتخب الإمارات في بطولة أوروبا المفتوحة للجودو

توج منتخب الإمارات للجودو بميداليتين إحداهما ذهبية والأخرى برونزية في بطولة أوروبا المفتوحة للجودو التي اختتمت أمس السبت، بمدينة كلوج نابوكا في رومانيا، والتي شهدت مشاركة 202 لاعب ولاعبه من 32 دولة، في مقدمتهم منتخبنا الوطني الأول الذي شارك بـ3 لاعبين، ليحتل المركز الأول على مستوى الدول العربية والعاشر على المستوى العالمي.

وشهدت منافسات البطولة تألق ماجو معروف (21 عاماً) الذي تمكن من تحقيق الفوز على الروماني سايمون في النهائي، بعد مشوار صعب فاز فيه على الأذربيجاني يوسفوف عمران، والبريطاني مكوات أندريو ، والروماني كرويتورو ميرسيا في الدور نصف النهائي في وزن فوق 100 كجم.

من ناحية أخرى حقق غريغوري الميدالية البرونزية بفوزه على بطل سلوفينيا فوسينا الين في الدور الثاني من منافسات وزن تحت 90 كجم، والتركي عمر أيدن في ربع النهائي، إلا أنه خسر أمام اللاعب الكندي أرينسيبيا ألكسندر في نصف النهائي، ليحرز الميدالية البرونزية.

أما بالنسبة للاعب المنتخب الثالث زافا شفيلي (21 عاماً) فقد احتل المركز الخامس في ترتيب المجموعة لوزن تحت 66 كجم، بخسارته أمام بطل رومانيا دزيتاك أيوان في المرحلة الثانية بعد أن تخطى بطل جمهورية مولدوفا بلت مكسيم.