الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 / 18:49

كاتب: "جائزة الإنجاز العالمية" اعتراف دولي بجهود الإمارات في مجال الأمن السيبراني

24- أبوظبي- محمد رمضان

لم تغفل الإمارات يوماً عن أهمية أمن المعلومات والحياة الرقمية وتوفير بيئة رقمية آمنة وموثوقة في الدولة، بفضل مبادراتها لتعزيز أمنها السيبراني وحماية المجتمع من الجرائم الإلكترونية في ظلالتطور التكنولوجي وتزايد التحديات.

ويعد تكريم رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي، بجائزة الإنجاز العالمية "فئة الاحتراف الحكومي" للعام 2022 من منظمة "ISC" العالمية للأمن السيبراني، إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الدولة، ويؤكد الاهتمام الكبير الذي توليه الإمارات لهذا المجال.

اعتراف دولي
وفي السياق أكد الكاتب الإماراتي محمد الصوافي، أن "منح رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات الدكتور محمد الكويتي هذه الجائزة العالمية، اعتراف دولي بالجهود الحثيثة التي تبذلها الإمارات في هذا المجال".

وأضاف أن "هذا التكريم يليق بمجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات التي تنفذ خطط الدولة في تحقيق الاستقرار الإلكتروني محلياً وإقليمياً، وتوفير بيئة آمنة لمستخدمي الإنترنت وتحميهم من واحدة من أخطر التحديات التي تعاني منها الإنسانية حالياً، وهي الهجمات الإلكترونية".

تقدير لمساهمته
إلى ذلك، تعتبر هذه الجائزة تقديراً كبيراً للدكتور محمد حمد الكويتي لمساهمته ودوره في تعزيز مكانة الإمارات الرائدة في الأمن السيبراني عالمياً وتحسين قدراتها الوطنية في هذا المجال، إذ استطاع بفضل  خبراته الطويلة الوصول بالأمن السيبراني الإماراتي إلى مؤشرات التنافسية العالمية.

ومن الإنجازات التي حققها مجلس الأمن السيبراني برئاسة الدكتور محمد الكويتي، فوز الإمارات بالمركز الخامس عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني 2020 الصادر عن الاتحاد الدولي للاتصالات للأمم المتحدة الذي يرصد التحسن في مستويات الوعي بأهمية الأمن السيبراني في 193 دولة حول العالم.

وقال محمد الصوافي، إن "منح جائزة الإنجاز العالمية للدكتور محمد الكويتي دليل على ما تتميز به هذه الشخصية من قدرات كبيرة في مجال الأمن السيبراني، والذي استطاع من خلالها الوصول بمجلس الأمن السيبراني الإماراتي إلى النتائج المأمولة، بفضل دوره الكبير في هذا المجال، خاصة في الحد من الهجمات الإلكترونية التي تتعرض لها الدولة".

وأضاف أن "هذا التكريم يشير إلى الرصيد الكبير من النجاحات الذي حققه مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، وما يملكه من كفاءات تستطيع التعامل مع كافة التحديات".