الصورة من (وام)
الصورة من (وام)
الإثنين 26 سبتمبر 2022 / 13:17

زوارق الإمارات تحتكر بوديوم بطولة العالم لفورمولا-1

احتكرت زوارق الإمارات المراكز الأولى في بوديوم السباق الرئيسي الثاني، بالجولة الثانية لبطولة العالم لسباقات زوارق فورمولا-1 بمدينة سان نازارو الإيطالية.

أحرز زورق "الشارقة 12" بقيادة فرديناند زيندبيرغن لقب السباق، وحل زورق "أبوظبي 5" بقيادة ثاني القمزي ثانياً، وانتزع زورق "أبوظبي 6" بقيادة شون تورنتي المركز الثالث.

وعزز زورق "أبوظبي 6" صدارته للترتيب العام للبطولة رافعاً رصيده إلى 52 نقطة، وحافظ زورق "أبوظبي 5" على المركز الثاني برصيد 35 نقطة، ويأتي في المركز الثالث "زورق 1" بقيادة جوناس آندرسون حامل لقب البطولة برصيد 31 نقطة.

وتفصيلاً، تصدر زورق "الشارقة 12" بقيادة فرديناند منذ البداية الصدارة، كما حافظ زورق "أبوظبي 5" بقيادة ثاني القمزي على المركز الثاني منذ البداية وحتى النهاية، فيما تقدم زورق "أبوظبي 6 " بقيادة شون تورنتي من المركز السابع حتى الثالث.

واشتملت منافسات هذه الجولة على سباقين في أسبوع واحد لزيادة جرعة الإثارة في المنافسة على المراكز الأولى للبطولة، والتي تشهد 4 جولات هذا الموسم.

وتقام الجولة الثالثة بمدينة أولبيا بجزيرة سردينيا الإيطالية يومي 15 و16 أكتوبر (تشرين الأول)، فيما تقام الجولة الرابعة الختامية في ديسمبر (كانون الأول) بإمارة الشارقة حيث تعود المنافسة للشارقة بعد غياب سنتين عن استضافة البطولة.