السبت 22 أكتوبر 2022 / 19:14

الحكومة اليمنية تطالب "التعاون الإسلامي" بتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"

طالبت الحكومة اليمنية، المعترف بها دولياً، اليوم السبت، منظمة التعاون الإسلامي، بتصنيف الحوثيين "منظمة إرهابية"، غداة استهداف الجماعة ميناء نفطي في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

وحسب بيان صادر عن وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك، أطلق الوزير بن مبارك، عبر اتصال هاتفي، أمين عام منظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه على مخاطر وتداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية بمحافظتي حضرموت وشبوة.

ودعا بن مبارك "منظمة التعاون الإسلامي للوقوف إلى جانب الحكومة اليمنية وإدانة هذه الأفعال الإرهابية التي تستهدف المقدرات الاقتصادية للشعب اليمني وتقوض المساعي الدولية لإنهاء الحرب وتحقيق السلام".

وشدد بن مبارك "على الحاجة الملحة لاتخاذ مواقف جماعية لتصنيف هذه الميليشيات كمنظمة إرهابية لردعها عن أعمال العنف والإرهاب والعودة الى خيار السلام".

وأشار الوزير اليمني إلى" التداعيات الكارثية لهذه الأعمال الإرهابية المدعومة من النظام الإيراني على ضمان سلامة إمدادات ونقل الطاقة وعلى الأمن والسلام الاقليميين والدوليين".

وأعلنت الحكومة اليمنية أن ميليشيات الحوثي استهدفت ميناء الضبة بصواريخ وطائرات مسيرة، بعد يومين من استهدافها ميناء النشيمة في محافظة شبوة.

وسبق أن هددت ميليشيات الحوثي باستهداف المنشآت النفطية في المناطق الواقعة تحت سلطة الحكومة، في حال عدم تسليم رواتب الموظفين في المحافظات الخاضعة لسيطرة الحوثيين.