الإثنين 7 نوفمبر 2022 / 16:31

مركز المستقبل يناقش قضايا التكنولوجيا والاقتصاد وتغير المناخ

ينظم مركز المستقبل للأبحاث والدراسات المتقدمة خلال مشاركته في النسخة الـ 41 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، ندوة بعنوان "تحولات استراتيجية: كيف سيكون العالم في عام 2023"، بعد غد الأربعاء.

وتركز الندوة على استشراف مستقبل العالم في 2023، والتطورات المحتملة في التكنولوجيا، خاصة في مجال ميتافيرس، والتوقعات بأداء الاقتصاد العالمي، والتداعيات الاستراتيجية لتغيير المناخ.

وفي اليوم نفسه، ينظم المركز حفلاً لتوقيع أحدث إصداراته من سلسلة كتب المستقبل، كتاب "الحرب الروسية – الأوكرانية.. عودة الصراعات الكبرى بين القوى الدولية"، تحرير أحمد عاطف رئيس التحرير التنفيذي للموقع الإلكتروني للمركز، وشارك فيه مجموعة من المؤلفين.

 ويركز الكتاب على الأبعاد المختلفة لهذه الحرب، من حيث رصد ومتابعة تطوراتها، وتفسير أدوار الأطراف الفاعلة فيها، واستعراض التأثيرات المتنوعة والممتدة لها.


ومن الإصدارات التي ستوقع في المعرض كتاب "جيوبوليتيك الغاز: مستقبل صناعة الغاز الطبيعي في القرن الحادي والعشرين"، من تأليف إبراهيم الغيطاني، رئيس برنامج دراسات الطاقة بالمركز، ويتناول أهمية الغاز الطبيعي الذي أصبح لاعباً حيوياً في مزيج الطاقة العالمي، في ظل السياسات العالمية للحد من الكربون، وصعود أمن الطاقة المحلي لقمة أولويات الحكومات في العالم، خاصة في أوروبا.