التحقق من أعمار المستخدمين في Facebook Dating (إن غادجيت)
التحقق من أعمار المستخدمين في Facebook Dating (إن غادجيت)
الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 / 19:11

Facebook Dating تضيف أخيراً طريقة للتحقق من العمر

24- إعداد: سامي حسين

بعد ثلاث سنوات من إطلاق خدمة التعارف من فيسبوك Facebook Dating في الولايات المتحدة، أضافت ميتا أخيراً طريقة للتحقق من أعمار المستخدمين.

وكما حدث عندما بدأت الشركة في اختبار التحقق من العمر على إنستغرام في الصيف الماضي، تتجه ميتا مرة أخرى إلى شركة تسمى يوتي للحصول على المساعدة. وإذا اشتبهت أنظمة فيسبوك الآلية في أن قاصراً يحاول استخدام Facebook Dating، فسيقوم موقع الويب بمطالبة هذا الشخص بتقديم مزيد من المعلومات.

ويمكن للمستخدمين إثبات أنهم أكبر سناً بما يكفي لاستخدام الخدمة، إما عن طريق إرسال نسخة من بطاقة هوية بها صورة أو مقطع فيديو شخصي. وفي الحالة الأخيرة، ستشارك ميتا مقطع فيديو ثابت مع يوتي. وتقدر خوارزمية التعلم الآلي من يوتي عمر المستخدم بناءً على ميزات الوجه. وبمجرد مشاركة الشركة لتقديراتها مع ميتا، سيحذف يوتي الصورة.

وتعد تقنية يوتي مثيرة للجدل لعدة أسباب. بداية، مثل الشبكات العصبية الأخرى، إنها نوع من الصندوق الأسود.

وقالت يوتي إنها لا تعرف بالضبط خصائص الوجه التي يستخدمها برنامجها لإصدار الأحكام. ومن المرجح أيضاً أن يقوم الذكاء الاصطناعي بتقدير عمر شخص ما بشكل غير صحيح بناءً على جنسه ولون بشرته. وبشكل عام، يكون هذا هو الأقل دقة عند فحص وجوه النساء ذات البشرة الداكنة والأكثر دقة عند النظر إلى الذكور ذوي البشرة الفاتحة.

ومع ذلك، تدعي ميتا أنها حققت نجاحاً كبيراً باستخدام برنامج يوتي على إنستغرم، على سبيل المثال، تقول أن التكنولوجيا منعت 96 في المائة من المراهقين من تغيير أعياد ميلادهم ليظهروا وكأنهم فوق سن 18 عام.

التحقق من العمر على Facebook Dating متاح حالياً في الولايات المتحدة فقط. وتقول ميتا إنها ستجلب الميزة إلى المزيد من البلدان بمجرد أن يتوفر لها الوقت لإجراء المزيد من الاختبارات، بحسب موقع إن غادجيت.