رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف)
رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والرئيس الأمريكي جو بايدن (أرشيف)
الأربعاء 18 يناير 2023 / 11:57

في ذكرى الاعتداء الحوثي الغادر على الإمارات...بايدن: لن نسمح بتكرار الجريمة

في الذكرى الأولى للهجوم الحوثي الإرهابي على مناطق مدنية في الإمارات، في 17 يناير (كانون الثاني) الماضي، جدد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الثلاثاء في بيان رسمي، تنديده بالجريمة الحوثية، ودعمه المطلق للإمارات، ولحقها الثابت في الدفاع عن نفسها.

وفي بيان رسمي بالمناسبة، نشره البيت الأبيض أمس الثلاثاء، قال الرئيس الأمريكي:"منذ عام، وفي هجوم إرهابي انطلق من اليمن، قصف صاروخان باليستيان، وعدداً من الطائرات دون طيار، أهدافاً مدنية في الإمارات العربية المتحدة، ورغم أن نظام الدفاع الجوي الإماراتي، نجح في تدمير الصواريخ في السماء، قُتل ثلاثة مدنيين، في هذا الهجوم الدنيئ".

وأضاف الرئيس بايدن "اليوم نحيي ذكرى الأرواح البريئة التي فقدت، ونجدد التزام الولايات المتحدة بسلامة وأمن الشعب الإماراتي، وبالعمل المُنسق مع صديقي الرئيس الشيخ محمد بن زايد، فإن الولايات المتحدة ستواصل دعم الإمارات للدفاع عن نفسها ضد التهديدات مهما كان مصدرها، من اليمن أو من غيره. وإذ نظل متمسكين بمواصلة الجهود الدبلوماسية لإنهاء الحرب سلمياً في اليمن، فإننا سنواصل دعم أمن الإمارات، وأمن شركائنا الآخرين في الشرق الأوسط، بما في ذلك بتلبية احتياجاتهم الدفاعية. ونحن إذ نحيي ذكرى الأحداث الأليمة التي حصلت منذ عام، فإننا نبقى مصرين أيضاً على منع تكرارها".

ومن جهة أخرى وبمناسبة الإعداد لمؤتمر "كوب28" لرفع التحديات المناخية كما قال الرئيس الأمريكي، فإن "الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة" ستواصلان "عملنا من أجل تسريع المبادرات الجديدة لخفض الأثر السلبي للانبعاثات مثل الشراكة لتسريع الطاقة النظيفة، والشراكة من أجل البنية التحتية الدولية والاستثمار".

وأَضاف الرئيس الأمريكي "شراكتنا القوية حيوية لبناء عالم مشترك أكثر سلماً في المستقبل، واستقراراً،
وإدماجاً لكامل المنطقة".