نيسون في فيلم "Taken" (لقطة من الفيلم)
نيسون في فيلم "Taken" (لقطة من الفيلم)
الأحد 19 مارس 2023 / 16:09

ليام نيسون يكشف سبب عدم تأديته دور جيمس بوند

نالت مسيرة الممثل الإيرلندي ليام نيسون نصيباً كبيراً من الإثارة العالية مع الأدوار المشوّقة، إلا أن الفيلم الـ100 له بدور محقق خاص باسم فيليب مارلو سيكون له وقع خاص، بخاصة مع بلوغه عامه الـ70 بوقت لا يزال يتلقى سيناريوهات لأفلام الحركة.

وكشف نيسون في مقابلة مع صحيفة "تايمز" البريطانية أن الفيلم الذي غيّر حياته "Taken"، والذي باتت له عبارة مميزة في تاريخ السينما الغربية مع "أنا لا أعرف من أنت، ولا أعرف ما لذي تريده، .. ولكن سألاحقك، سأجدك، وسأقتلك"، كان يعتبر أنه سيفشل ولن يتم عرضه في صالات السينما.

وقال نيسون ضاحكاً "كنت مقتنعاً بأنه سيذهب مباشرة إلى أشرطة الفيديو، ثم أصبح ناجحاً. كان لي متعة في صنعه. لقد بلغت الخامسة والخمسين فقط".
وأدى نجاح الفيلم إلى المزيد من أفلام التشويق المشابهة التي يسعى نيسون فيها إلى العدالة بالسلاح من بينها فيلم Unknown و Taken 2 و Taken 3 و Run All Night والقائمة تطول.


وبالحديث عن القتل والتشويق، يستذكر نيسون دوراً مميزاً أُبعد عنه، عندما طالب وقتها بتأدية دور شخصية العميل السري جيمس بوند، ولكن حبيبته آنذاك طالما بنسيان الفكرة لكون أن تشعر بالغيرة الزائدة لقاء تقبيل الشخصية للعديد من النساء في الفيلم.

وصرح نيسون أنه أبدى اهتمامه القوي بالدور، حتى تدخلت حبيبته آنذاك، الممثلة ناتاشا ريتشاردسون، متحفظة على ما وصفه نيسون بـ"الفتيات الرائعات في مختلف البلدان يتنقلن داخل وخارج [سرير بوند]".


وكشف النجم أن ريتشاردسون أخبرته بأنها لن تتزوجه إذا قبل الدور، لذا رفضه - مما أعطى "رخصة القتل" للممثل بيرس بروسنان.
ولاحقاً تزوج نيسون ريتشاردسون في 1994 وأنجبا ابنين قبل وفاة النجمة بعد حادث تزلج في 2009.