عمال في مزرعة إنتاج بيض في أبوظبي (أرشيف)
عمال في مزرعة إنتاج بيض في أبوظبي (أرشيف)
الثلاثاء 11 أبريل 2023 / 13:47

10 آلاف درهم غرامة مخالفة رفع أسعار البيض والدواجن

أعلنت وزارة الاقتصاد نيتها مخالفة الموردين وتجار التجزئة الذين لم يلتزموا بالقرار الوزاري رقم 41 لسنة 2023، المؤرخ 6 مارس (آذار) الماضي، عن رفع أسعار منتجات البيض والدواجن 13% حداً أقصى، وأعلنت تغريم المخالفين بما لا يقل عن 10 آلاف درهم، وحتى 200 ألف درهم عند تكرار المخالفة، في انتظار إعلان تفاصيل المخالفات في الأيام المقبلة.

وأشارت الوزارة في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، إلى تنفيذ فرق الرقابة في الوزارة والدوائر الاقتصادية المحلية، حملات مكثفة لمراقبة أسعار البيض والدواجن في منافذ البيع بالدولة، 300 منها خلال شهر رمضان المبارك والفترة المقبلة، وشملت  المنافذ الاستهلاكية، والجمعيات التعاونية، وأسواق البيض والدجاج، والبقالات في مختلف إمارات الدولة، للتأكد من التزام الموردين وتجار التجزئة بالأسعار والنسبة المقررة.

توفير البدائل

وأكدت الوزارة أنها راعت عند موافقتها على طلبات زيادة أسعار منتجات البيض والدواجن، تقليل الآثار السلبية على ذوي الدخل المحدود، بتوفير بدائل أرخص للمستهلكين، وضمان وفرة المنتجات، للمحافظة على بيئة اقتصادية مستقرة ومزدهرة لمجتمع الإمارات.

قائمة أسعار

وأكدت الوزارة نشر قائمة بـ365 علامة من سلع البيض والدواجن تشمل السقف السعري الرسمي المحدد من الوزارة، وهو سعر البيع على أرفف منافذ البيع، وسيكون بإمكان المستهلكين الاطلاع عليها عبر موقع وزارة الاقتصاد ومواقع الجهات المختصة، كما ستنشر في وسائل الإعلام المختلفة، لتساعد المستهلكين في معرفة السعر الرسمي للسلع في منافذ البيع.
ودعت المستهلكين إلى المساهمة الفعالة في رصد أي ممارسات تجارية ضارة، والإبلاغ عن أي فروقات في الأسعار بمنافذ البيع من خلال الرقم 8001222.
.