سبيكتان من الذهب (أرشيف)
الثلاثاء 25 أبريل 2023 / 10:57
اختلس رجل 2 كيلوغرام من الذهب، على شكل سبيكة سعرها 492 ألف درهم، تسلمها أمانة لتوصيلها إلى صاحبها في موطنه.
وقضت محكمة الجنايات في دبي بسجنه 3 أشهر، وتغريمه 492200 درهم قيمة الذهب الذي اختلسه، وإبعاده عن الدولة بعد إدانته بـ"اختلاس مال مسلم إليه على سبيل الوكالة".
وأكدت المحكمة في حكمها أن "المتهم خان الأمانة والثقة التي أولاه إياها المجني عليه واستولى على الذهب لحساب نفسه، ما ألحق الضرر بصاحبها".
ومن جهته، قال المتضرر إن صديقاً اتصل به من بلاده وطلب منه شراء سبيكة من ذهب تزن كيلوغرامين، وإرسالها إليه مع المتهم، ولكن الأخير تسلم الأمانة واستولى عليها.
وأضاف أنه علم من صديقه أن المتهم لم يسلم الأمانة واختفى عن الأنظار، ففتح بلاغاً ضده.