مطار البحرين الدولي (أرشيف)
مطار البحرين الدولي (أرشيف)
الإثنين 15 مايو 2023 / 23:07

البحرين تستأنف الرحلات الجوية إلى قطر في 25 مايو

أعلنت مملكة البحرين، اليوم الإثنين، استئناف الرحلات الجوية إلى قطر اعتباراً من 25 مايو (أيار)، بناء على اتفاق بين البلدين.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن "شؤون الطيران المدني بمملكة البحرين أعلنت عن استئناف الرحلات الجوية بين مملكة البحرين ودولة قطر الشقيقة اعتباراً من 25 مايو (أيار) 2023، وذلك وفقاً لما تم الاتفاق عليه بين الجهات المعنية في البلدين الشقيقين".
وأضافت "يأتي استئناف الرحلات الجوية بين مملكة البحرين ودولة قطر في إطار ما يجمع البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية، وبما يحقق التطلعات المشتركة لقيادتي ومواطني البلدين الشقيقين".
وقررت لجنة المتابعة القطرية البحرينية، خلال اجتماع عقد في الرياض منتصف أبريل (نيسان) الماضي إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
وقالت وزارة الخارجية القطرية في حينه "تقرر إعادة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وفقاً لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وأحكام معاهدة فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961".
وأضافت أن "هذه الخطوة تأتي انطلاقاً من الرغبة المتبادلة في تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز التكامل والوحدة الخليجية، وفقاً لمقاصد النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، واحتراماً لمبادئ المساواة بين الدول، والسيادة الوطنية والاستقلالية، والسلامة الإقليمية، وحسن الجوار".
وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، في حينه إنها "خطوة مهمة نحو دعم مسيرة العمل الخليجي المشترك من أجل مستقبل أكثر إشراقاً لدول المجلس، بما يعود بالخير على البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة"، متمنياً المزيد من الازدهار والنماء للبلدين.